بعد أحداث الأهلي.. "رياضة النواب": الألتراس كيانات "سياسية ممولة"

بعد أحداث الأهلي..
منذ : 3 اشهر, 1 اسبوع, 6 ايام, 21 ساعات, 19 دقائق

بعد أحداث الأهلي.. "رياضة النواب": الألتراس كيانات "سياسية ممولة"

أصدرت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة النائب فرج عامر، اليوم، بيانا تعرب فيه عن استياءها من أحداث الشغب التي افتعلتها روابط الألتراس، التي أصبحت محظورة وفقا للقانون.

ويأتي ذلك بعد 48 ساعة من اندلاع أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الأهلي ومونانا الجابوني في الدور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

وأكد البيان، أن هذه الأحداث تسببت في إحداث تلفيات في استاد القاهرة تقدر قيمتها بـ 650 ألف جنيه، منتقدا هتافات الألتراس السياسية المعادية للدولة، والتي تكشف عن حقيقة تلك الروابط كونها كيانات سياسية يمولها ويحركها ويوجهها أهل الشر المعادين للدولة ومؤسستها.

واستطرد: الأمر الذي يستوجب معه ضرورة تكاتف جميع الأندية الرياضية لتقنينين الروابط الرياضية بها وتنظيم نشاطها وفقا لأنظمتها الأساسية إعمالا لنص البند 8 من المادة 3 من قانون الرياضة.

وشددت اللجنة في بيانها على ضرورة منع تكرار مثل تلك الأحداث وتطبيق المادتين 90 و91 الواردتين بالباب العاشر من قانون الرياضة واللتين تتضمنان عقوبتي الحبس والغرامة لكل من أنشأ أو أدار رابطة رياضية بالمخالفة للقانون وكذلك لكل من حرّض بأى طريقة على إحداث شغب بين الجماهير أو اعتدى على المنشأت أو المنقولات.

وأعربت اللجنة عن ثقتها الكاملة في التحقيقات التى تجري الآن بمعرفة النيابة العامة للتوصل إلى مرتكبي الأحداث ومعاقبتهم طبقا للقانون.

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك