ليه وجبة الإفطار أهم وجبة.. وما دورها فى عملية الحرق؟

ليه وجبة الإفطار أهم وجبة.. وما دورها فى عملية الحرق؟
منذ : 6 اشهر, 1 اسبوع, 6 ايام, 17 ساعات, 6 دقائق

ليه وجبة الإفطار أهم وجبة.. وما دورها فى عملية الحرق؟

يتردد دائما حرص البعض على تناول وجبة الإفطار خاصة فى الساعات الأولى من الصباح لأهميتها البالغة، وذلك لأنها تحفز عمل المعدة وبالتالى هضم الطعام سريعا.

وأوضح الدكتور محمد حلمى استشارى التغذية العلاجية، أن أهمية وجبة الإفطار تكمن فى  زيادة طاقة الجسم بالتالي زيادة نشاطه، وخفض نسبة السكر في الدم ، بالإضافة إلى زيادة القدرة علي التركيز وتقوية الذاكرة والتفكير بإيجابية أكثر، وتحسين وظائف القلب وسلامة صحته ، وتقليل مستوى الكولسترول في الدم .

وأَضاف استشارى التغذية العلاجية فى تصريحاته، أن وجبة الإفطار تعمل أيضا على زيادة حرق السعرات الحرارية والدهون المشبعة في الجسم ، وزيادة مناعة الجسم وتقويته  العظام، كما تعمل على تحسين كفاءة خلايا الدم الحمراء والبيضاء وزيادة إنتاجها ، وتساعد في خفض الوزن لأنها تعطي الإحساس بالشبع لفترة كافية، مع زيادة نشاط الجسم وجعله أكثر قدرة على تحمل العمل.

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك