التوهم الضلالى.. مرض يسبب الخرس لمدة 10 دقائق.. كيف تعرف انك مصاب به؟

التوهم الضلالى.. مرض يسبب الخرس لمدة 10 دقائق.. كيف تعرف انك مصاب به؟
منذ : 3 اشهر, 1 اسبوع, 3 ايام, 1 ساعه, 39 دقائق

التوهم الضلالى.. مرض يسبب الخرس لمدة 10 دقائق.. كيف تعرف انك مصاب به؟

يشعر بعض الأفراد بالضعف والكسل وعدم القدرة على العمل، وقد يصاحبها نوبات هلع وخوف، مما يجعل الشخص يظن أنه مصاب بمرض ما، وعند إجراء الكشف الطبى، يكتشف أنه لايعانى من أى مرض، وإنما ما يعانى منه هو مرض نفسى يسمى "التوهم الضلالى".

الدكتور محمد هانى، استشارى الأمراض النفسية، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن مرض التوهم الضلالى، هو عبارة عن نوبات يتعرض لها المريض لمدة 10 دقائق، ومن أعراضه الشعور بالضعف والكسل وعدم القدرة على العمل، مما يجعل المريض يعتقد أنه مصاب بمرض ما، وعند إجراء الفحص الطبى، يكتشف عدم وجود مرض عضوى.

وأضاف أن التوهم الضلالى، أحد أنواع الاضطرابات النفسية الذهنية، التى يصاحبها نوبات هلع وخوف من الموت والمرض،  وحدوث تشنجات نفسية وعصبية والانعزال عن الناس وعدم القدرة على الكلام لمدة تصل إلى 10 دقائق.

 وأسباب التوهم الضلالى، هى الحرمان العاطفى وفقدان الحب والحنان ، الشعور بالفشل فى حياته العملية والاجتماعية  وفى الحياة الأسرية، والحساسية الزائدة عند بعض الأفراد.

ويشعر مريض التوهم الضلالى، بالرغبة فى العزلة، وعدم القدرة على تكوين علاقات اجتماعية مع الآخرين، مشيراً إلى أن  المريض يحتاج إلى علاج من خلال أدوية منها أدوية مضادة للاكتئاب .

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك