هؤلاء الوافدين سيتم الاستغناء عنهم بالكويت في أول يوليو 2018

هؤلاء الوافدين سيتم الاستغناء عنهم بالكويت في أول يوليو 2018
منذ : 6 اشهر, 1 اسبوع, 6 ايام, 4 ساعات, 57 دقائق

هؤلاء الوافدين سيتم الاستغناء عنهم بالكويت في أول يوليو 2018

ضمن خطتها "تكويت" الوظائف الحكومية خلال خمس سنوات وفقا للقرار رقم 11 الصادر عام 2017م، تعتزم الحكومة الكويتية الاستغناء عن نحو 2690 موظفًا وافدًا، اعتبارًا من أول يوليو 2018م، حيث خاطب ديوان الخدمة المدنية، 27 وزارة وهيئة حكومية، لإلغاء أعداد محددة من وظائف غير الكويتيين في نهاية السنة المالية الحالية .

وطبقًا لخطاب ديوان الخدمة فإن وزارة التربية تأتي في صدارة الجهات من حيث الاستغناء عن المقيمين، بواقع 1507 وظيفة، وتأتي في المرتبة الثانية وزارة الأوقاف بالاستغناء عن 436 وظيفة، ثم الصحة التي تنوي الاستغناء عن 273 وظيفة، أما وزارة الكهرباء والماء بواقع 158 وظيفة، ومجلس الوزراء 50 موظفا، أما الكهرباء فكانت حصتها 40 موظف، ومثلها للاشغال وديوان الخدمة 20 والمالية 11 موظف، والدفاع 6 وظائف، ووظيفتين لكل من لمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، والإدارة العامة للإحصاء.
 
أما الجهات الملحقة، فقد جاءت بلدية الكويت في الصدارة بواقع 70 موظفا، تلتها الهيئة العامة للزراعة بواقع 24 موظفا، والتطبيقي بـ 12 موظفا، و8 موظفين في الهيئة العامة للرياضة، و6 موظفين في الإطفاء، وثلاثة موظفين في هيئة القرآن، بالإضافة الى الاستغناء عن 8 وظائف في مؤسسة الموانئ.

كما أكد حمد الغريب، الوكيل المساعد لقطاع المالية والإدارية والقانونية بوزارة الأشغال، أن الوزارة ملتزمة بقرار الديوان وأنها ستبدأ في الاستغناء عن 40 وظيفة بحلول الأول من يوليو المقبل، وذلك وفق النسب المقررة للاستغناء عن المجموعات الوظيفية المختلفة.
المصدر الفجر

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك