الشيخة موزة: تربطنا علاقات قرابة بالسعودية

 الشيخة موزة: تربطنا علاقات قرابة بالسعودية
منذ : 6 اشهر, 1 اسبوع, 6 ايام, 4 ساعات, 54 دقائق

الشيخة موزة: تربطنا علاقات قرابة بالسعودية

في محاولة لسعى قطر لمغازلة دول المقاطعة العربية، مع استمرار إصرارها على نفي الاتهامات المتعلقة بالإرهاب الموجهة إليها، يخرج كل فترة بعض من كبار شخصياتها ليدلوا بتصريحات عن العلاقة بين الإمارة الصغيرة ودول الحصار خاصة السعودية.

 

وفي حوار مع مجلة فرنسية سعت الشيخة موزة بنت ناصر زوجة أمير قطر السابق، للتأكيد على تلك العلاقة وتفنيد التهم، مؤكدة أن بلدها الصغير أصبح موحدا أكثر من أي وقت مضى، قائلة: "الأزمة الخليجية جعلت قطر أقوى وجعلتنا نتساءل من نحن".

 

وقالت الشيخة موزة، في حوار مع مجلة "باري ماتش" الفرنسية، خلال زيارتها إلى فرنسا، إن "أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ازدادت شعبيته بعد الحصار"، مضيفة أن "دول الحصار حاولت التفريق بين الشعوب الخليجية ولكنهم لم ينجحوا وأنه حتى لو فرضوا علينا حصارا فلن يستطيعوا محو جيناتنا".

 

وردا على سؤال "باري ماتش" بخصوص فرض حصار على قطر واتهامها بدعم الإرهاب، قالت والدة أميرة قطر إنها "تهم واهية، ومجرد ترديد شائعات ونشر أكاذيب، وهذا يكفي".

 

وعن السعودية، قالت: "لدينا تاريخ طويل مع السعودية، هناك علاقات مصاهرة بيننا، ومنطقتنا تعيش في شكل قبائل حتى إنه في وقت ما لم يكن بيننا حتى حدود، ويعيش أفراد من عائلاتنا في السعودية والبحرين والإمارات"، وشددت على أنه "لا يمكن إنهاء هذه العلاقات بين عشية وضحاها، حتى لو فرضوا حصارا".

 

وبحسب الشيخة موزة المسند، فإن الكثير من مواطني دول المقاطعة، يرفضون إجراءات حكومات بلادهم ضد الدوحة، وقالت إنه بحسب إحصائية أجراها معهد بجامعة قطر، تبين "أن 78% من القطريين، يشعرون أن روابطهم العائلية قد تأثرت بهذا الحصار، والأرقام متطابقة تقريبا بالنسبة للإماراتيين".

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك