استخدم الطب بديل للحماية من الانيميا بالسبانخ والتفاح

استخدم الطب بديل للحماية من الانيميا بالسبانخ والتفاح
منذ : 6 اشهر, 1 اسبوع, 4 ايام, 13 ساعات, 2 دقائق

استخدم الطب بديل للحماية من الانيميا بالسبانخ والتفاح

"دوخة..إرهاق..توتر..عصبية..إغماق..عدم تركيز"، علامات تشير إلي وجود خلل في الجسم، ويجب عليك إجراء تحليل صورة دم كاملة للاطمئنان على نسبة الهيموجلوبين، التي توضح حقيقة إصابتك بالأنيميا، وفي حالة قلة نسبته في الدم عليك الذهاب للطبيب لمعرفة طرق العلاج المختلفة، وتنظيم نسبتها في الجسم لتجنب مضاعفتها.

ووفقا للتقرير الذي نشر في موقع " wikihow"، الذي شرح طرق وكيفية الوقاية من فقر الدم أو كما هو معروف بالأنيميا، أكد أنها حالة مرضية تتعرض خلالها كرات الدم الحمراء إلى الانخفاض، وتتسبب في تقليل وصول الاكسوجين لخلايا الجسم، وهذا يعد السبب في شعور الشخص بالإرهاق والتعب والضعف.

 وأشار التقرير، إلي أن النساء والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكر والضغط والقلب والكولسترول هم الأكثر عرضة للإصابة بالأنيميا.

وأضاف التقرير أن الإصابة بالأنيميا تتسبب في تعرض الشخص إلى نقص نسبة الحديد وفيتايمن b12، وحمض الفوليك بالجسم، وهذا يجهلهم أكثر عرضة للإصابة بانواع السرطانات المختلفة، وخاصة سرطان المعدة والقولون، والاضطربات في الجهاز الهضمي.

وأكمل التقرير أن الإصابة بالأنيميا، لها العديد من الأعراض اتي تعد علامة واضحة، ومنها الإعياء والضعف العام بالجسم، صداع، الشعور بالبرودة بالجسم، انخفاض درجة حرارة الجسم، يصبح لون الجلد شاحب ومائل للاصفرار، ضربات قلب سريعة وغير منتظمة، ضيق في التنفس، ألم في الصدر.

وللرجال المصابين بالأنيما عليك توخي الحذر، وتناول 18 مجم من الحديد علي مدار اليوم، أما النساء فالاهتمام بنوعية الطعام التي تحتوي على الحديد يجب أن تكون أكثر من الرجل.

نصائح لتجنب الاصابة بالانيميا

وقدم التقرير، بعض النصائج لتجنب الإصابة بالأنيميا، ومنها:

1- الأطعمة الغنية بالحديد تحد هي أول الأشياء التي ينصح المصاب بالأنيميا الإكثار من تناول، لأنها توقي وتقلل نسبة الإصابة وأيضا نسبة الشفاء، ويوجد الحديد في الجرجير، الكبدة، السبانخ، العسل الأسود.

2-الإكثار من اللحوم الحمراء والأسماك والجمبري من الحيل الجيدة للوقاية من الأنيميا.

3-البقوليات كالعدس والفول والحمص، من الأطعمة الغنية بالحديد وبعض الفيتامينات التي يحتها الجسم لمحاربة الأنيميا.

4-الفاصوليا والبازلاء واللفت والكرنب،  خضروات تحارب الأنيميا.

5-الأناناس والتفاح والموز من الفواكه الجيد للمصابين بالأنيميا، وأيضا للراغبين في تقليل فرص الإصابة بها.

6-الأطعمة الغنية بفيتامين "سي"، من الأشياء التي تقلل فرص الاصابة بالانيميا، ويوجد في الفراولة والبرتقال.

وأخيرا، قدم التقرير نصيحة للمصابين بالأنيميا، بالإهتمام بنوعية الطعام المتناول، وأيضا المتابعة عند الطبيب لأخذ بعض الفيتامينات والأدوية للحد من انخفاض نسبتها في الجسم.

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك