غدًا.. "التعليم" تخاطب المديريات لبدء توزيع الوجبة المدرسية

غدًا..
منذ : 9 اشهر, 1 اسبوع, 2 ايام, 10 ساعات, 36 دقائق

غدًا.. "التعليم" تخاطب المديريات لبدء توزيع الوجبة المدرسية

قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات والمراجعات فيما يخص منظومة الوجبة المدرسية، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعطي غدًا، إشارة البدء بإرسال خطابات توجه لجميع المديريات التعليمية لبدء توزيع الوجبات المدرسية.

يأتي ذلك في ظل اهتمام الدولة بأبنائها الطلاب، والحرص على الحفاظ على صحتهم، وتنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بتوفير وجبات تغذية مدرسية مستوفاة لجميع معايير واشتراطات السلامة الغذائية.

وتابع أنه في هذا السياق، تتولى إنتاج وتوزيع الوجبات المدرسية، ثلاث جهات من ضمنها وزارة الزراعة، وبرنامج الغذاء العالمي، بالإضافة إلى الشركات التي تم مراجعتها من قبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء بعد مراجعة مناقصات كل هذه الشركات من حيث التعاقدات والتخزين وكافة الأمور المتعلقة بعملية التغذية المدرسية، في حين أنه تم استثناء شركات كثيرة من هذه المنظومة؛ لعدم صلاحيتها، وعدم تطبيق شروط السلامة.

كما سيتم بدء إجراءات التوزيع وفقًا لكل شركة، وكل محافظة على مدار مدة الإنتاج بالنسبة للفطيرة مكتملة القيمة الغذائية أو البسكويت 80 جرامًا.

الجدير بالذكر أنه بشأن ما أثير في الأيام الماضية، من شائعات عن أن الوجبة المدرسية منحة للدولة، فإن الوزارة تؤكد أن الوجبة يتم توفيرها من ميزانية الدولة، وأن ما نشر عارٍ تمامًا عن الصحة.
المصدر الفجر

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك