10 علامات لـ"حديثى الولادة" متقلقيش منها

10 علامات لـ
منذ : 9 اشهر, 1 اسبوع, 1 يوم, 14 ساعات, 29 دقائق

10 علامات لـ"حديثى الولادة" متقلقيش منها

منذ اللحظات الأولى من عمره يتعرض الطفل حديث الولادة لبعض العلامات الغريبة التى تجهل الأمهات التصرف والتعامل معها فقد يتغير لونه أو تظهر بعض القشور على رأسه، وهو الأمر الذى يقلق الأمهات ولا تعرف سبب ذلك.

لذلك يقدم "اليوم السابع" أبرز 10 علامات لو ظهرت على طفلك متخافيش منها، وذلك وفقا لما قالته الدكتور مروة مسعد أخصائى أطفال وحديثى الولادة

1:لون الأطراف أزرق

وهو أمر طبيعى جدًا فى أول يومين بعد الولادة، وليس دليلاً على برودة الجسم كما يفسر البعض ولكنها انقباضات فى الأوعية الدموية تختفى مع الوقت ولكن إذا استمرت عن يومين يجب استشارة الطبيب.

2:جلده ناشف وبيقشر

يستمر الطفل 9 أشهر فى الرحم محاطًا بالمياه وطبيعى عند تعرضه للهواء يصاب الجلد بجفاف وقشور، ولكنها قد تختفى مع الوقت فلا داعى للقلق والتوتر.

3: البيبى وهو نايم رجله على طول مقوسة

وذلك دليل على عدم اكتمال الجهاز العصبى عنده ، فلا داعى للقلق والتوتر فمع الوقت تزول هذه المشكلة.

4: جزء من الرأس لين

وهى عبارة عن فتحة فى الجمجمة تساعد على تغيير حجم وشكل الرأس ومع مرور العام الأول تزول، ولكن يجب على الأم أن تتعامل مع رأس الطفل برفق حتى لا تعرضه للخطر.

5:جسمه كله شعر

وهو أمر طبيعى لكل الأطفال حديثى الولادة وخصوصا الفتيات ويسمى بشعر البطن ويختفى مع الوقت.

6:حبوب فى الوجه

وذلك بسبب الهرمونات التى يكتسبها الطفل من الأم عن طريق المشيمة، وتختفى هذه الحبوب مع الوقت ولكن يجب عدم لمس الجلد أو استخدام أى نوع من أنواع المرطبات.  

7:بيعطس كتير ودايما عنده زكام

العطس هو الطريقة الوحيدة التى يستطيع الطفل من خلالها التخلص من الأتربة والمخاط ، فليس هناك مشكلة ولكن إذا كان لون المخاطب أصفر وسميكا يجب استشارة الطبيب.

8: صدر البيبى صلب وحجمه كبير

وذلك بسبب الهرمونات التى يكتسبها الطفل من الأم ومع الوقت ستختفى.

9:دم فى الحفاضة

وذلك عند البنات بسبب الهرمونات فلا داعى للقلق فتختفى هذه المشكلة بعد أسبوعين من الولادة.

10: الرعشة

قبل القلق يجب أن تتأكدى من قياس نسبة الكالسيوم والسكر فى الدم ، إذا كان طبيعيا فلا داعى للقلق فسبب ذلك هو عدم اكتمال الجهاز العصبى ومع الوقت ستختفى.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك