المعاهد الأزهرية: توزيع استمارات الثانوية الأسبوع المقبل وتعديل جدول الامتحانات

 المعاهد الأزهرية: توزيع استمارات الثانوية الأسبوع المقبل وتعديل جدول الامتحانات
منذ : 8 اشهر, 4 اسابيع, 1 يوم, 11 ساعات, 37 دقائق

المعاهد الأزهرية: توزيع استمارات الثانوية الأسبوع المقبل وتعديل جدول الامتحانات

كشف الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تقرر توزيع استمارات الثانوية الأزهرية بداية من الأسبوع المقبل، وذلك تمهيدًا لإصدار أرقام الجلوس.

 

وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تقرر أن تبدأ امتحانات البوكليت التجريبى فى العشر أيام الأولى من شهر أبريل المقبل، كاشفًا عن تغيرات بجدول امتحانات الثانوية الأزهرية بناءً على رغبة الطلاب والتى سيتم إقرارها رسميًا عقب اجتماع برئاسة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف.

 

وأبدى عدد كبير من الطلاب من خلال تعليقاتهم على بوابة الأزهر استياءهم من الجدول، نظرًا لوجود مادتين فى اليوم، مطالبين بأن تكون مادة واحدة فى اليوم، بينما طالب طلاب القسم العلمى أن تكون المواد العلمية فى يوم بمفردها

 

وتبدأ الامتحانات يوم 30 مايو وتنتهى فى 23 يونيو، اقترحت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، جدول امتحانات للمرحلة الثانوية الأزهرية، للعام الدراسى 2017/2018 (الدور الأول).

 

ونشرت بوابة الأزهر الإلكترونية الجدولَ المقترَح؛ لتسمحَ للطلاب وأولياء الأمور والمدرسين وجميع المعنيّين بالمشاركة فى تعديله.

 

وأعلنت الإدارة المركزية للامتحانات؛ أنه ستتمّ دراسة جميع المقترَحات بعناية، بحيث تُراعى مصلحة الطلاب، وتعديل الجداول وَفْقًا لها

 

واقترحت الإدارة المركزية للامتحانات؛ أن تبدأ امتحانات القسم العلمى الأربعاءَ الثلاثين من مايو 2018، بمادّتَى: الفقه، والميكانيكا، على أن تنتهى الاختبارات السبتَ الثالثَ والعشرين من يونيو 2018، بمادّتَى: التوحيد، والصرف.

 

كما اقترحت الإدارة المركزية للامتحانات أنْ تبدأَ امتحانات القسم الأدبى، الخميسَ الحادى والثلاثين من مايو 2018، بمادّتَى: الفقه، والمنطق الحديث، على أنْ تنتهى الاختبارات فى الحادى والعشرين من شهر يونيو 2018، بمادّتَى: الصرف، والإنشاء.

 

وعن طلاب شمال سيناء، تم الانتهاء من تسجيل منهج شهر فبراير وجارى تسجيل منهج شهر مارس لطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية، وفيما يخص سنوات النقل لطلاب شمال سيناء سيتم النظر فيها وفق آخر التطورات.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك