"محلية البرلمان": ننتظر نتائج مشروع إدارة مخلفات الدواجن لإنتاج طاقة نظيفة

منذ : 6 اشهر, 1 اسبوع, 1 يوم, 23 ساعات, 14 دقائق

"محلية البرلمان": ننتظر نتائج مشروع إدارة مخلفات الدواجن لإنتاج طاقة نظيفة

قال النائب أحمد عبد الواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اتجاه وزارة الزراعة لتنفيذ أول مشروع لإدارة مخلفات صناعة الدواجن، سيسهم في رفع كفاءة منظومة التخلص من المخلفات الناتجة عن صناعة الدواجن، عن طريق استخدام تكنولوجيا إنتاج الغاز الحيوي التي تهدف إلى إعادة استخدام المخلفات العضوية بطريقة اقتصادية وآمنة صحياً لإنتاج طاقة بديلة متجددة مع إنتاج سماد حيوي جيد لا يلوث البيئة.

وأوضح عبد الواحد، لـ"اليوم السابع"، أنه باعتبار أن مزارع الدواجن من دعائم الأمن الغذائي في مصر وقد انتشرت بدرجة كبيرة في كل من الريف وضواحي المدن في الفترة الأخيرة، إلا أنها تواجه مشاكل في التخلص من مخلفاتها التي تمثل خطورة بالغة على الدواجن، لذا فقد باتت الحاجة ماسة نحو الاستفادة من مخلفاتها في إنتاج الطاقة النظيفة للمحافظة على البيئة.

وأكد وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن هذا المشروع سيسهم في الوقاية من أمراض الدواجن المتوطنة والناشئة، كما سيوفر البيئة الآمنة للدواجن، مطالباً الوزارة بتوعية المزارعين بأهمية إدارة النفايات البيئية والصديقة للبيئة التى من شأنها أن تقلل انتشار الأمراض والأوبئة لمزارع الدواجن والمساهمة فى تحسين الظروف الاقتصادية أو لكسب دخل إضافى وضمان سلامة الأغذية فى منتجات الدواجن.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك