فوائد الكيوى لليشرة

فوائد الكيوى لليشرة
منذ : 6 اشهر, 1 اسبوع, 3 ايام, 21 ساعات, 14 دقائق

فوائد الكيوى لليشرة

الكيوي من الفواكه التي انتشرت زراعتها مؤخراً في كثير من البلاد العربية. وتحتوي الكيوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والتي تقي الجسم من كثير من الأمراض وتعمل على محاربة الشيخوخة المبكرة. وقد اتجه الكثير من خبراء التجميل إلى استخدام الكيوي في وصفات الجمال الطبيعية للحد من تجاعيد البشرة وتفتيحها والحفاظ على نضارتها.

 

1- ماسك الكيوي للبشرة الجافة:

اخلطي ملعقة من عصير الكيوي وملعقة من زيت الزيتون مع صفار بيضة واحدة، اتركي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر. يكرر الماسك مرتين في الأسبوع للتخلص من الجفاف وإكساب البشرة الرطوبة والنضارة.

 

2- ماسك الكيوي للبشرة الدهنية:

ضعي ثمرة من الكيوي المهروسة مع ملعقتين من الزبادي وقطرات من عصير الليمون وقطرات من زيت اللافندر وملعقة من العسل وملعقة من الشوفان في الخلاط واخلطيهم جيداً حتى تمام التجانس. يترك الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة ويشطف بماء الورد.

 

3- ماسك الكيوي للبشرة العادية:

تهرس ثمرة من الكيوي مع جزرة مسلوقة وملعقتين من الزبادي وملعقة من زيت اللوز الحلو وعصير الليمون، يترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر.

 

4- ماسك الكيوي لعلاج التجاعيد:

تهرس ثمرة واحدة من الكيوي مع نصف ثمرة موز و ملعقتين من الزبادي حتى تمام التجانس ويستخدم الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ويشطف بماء دافئ واتبعيه بالكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك. استخدام هذا الماسك باستمرار يعمل على التخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

 

5- ماسك صنفرة لجميع أنواع البشرة:

تهرس ثمرة من الكيوي وتخلط مع 1/2 كوب من السكر وعدد من أوراق النعناع الطازج المفرومة وملعقة من زيت اللوز. دلكي بشرتك بهذا الخليط في حركات دائرية لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر للتخلص من الشوائب وإزالة الجلد الميت وتجديد الخلايا.

 

6-قناع لعلاج الحبوب:

يخلط 1/2 كوب من عصير الكيوي مع ملعقتين من الزبادي وملعقة من زيت اللوز وملعقة من العسل وبعض قطرات من زيت البرتقال أو زيت الليمون، ويترك الخليط على الوجه لمدة 15دقيقة ويشطف بماء دافئ.

 

يمكن استخدام الكيوي المهروسة مباشرة على وجهك لمدة 15 دقيقة لتغذية البشرة المجهدة.

تناولي ثمرة من الكيوي يومياً للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية ولخفض مستوى السكر في الدم وللحصول على بشرة أكثر شباباً وإشراقاً.

 

المصدر الصباح العربى

الكلمات الدليلية
سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك