النائب شريف الورداني يطالب بسرعة إقرار قانون "الفتوى" لوقف الإرهاب

النائب شريف الورداني يطالب بسرعة إقرار قانون
منذ : 6 اشهر, 1 اسبوع, 1 يوم, 14 ساعات, 37 دقائق

النائب شريف الورداني يطالب بسرعة إقرار قانون "الفتوى" لوقف الإرهاب

قال النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن انتشار الفتاوى العشوائية في الفترة الأخيرة أصبح كالفتنة المنتشرة داخل المجتمع ويصعب السيطرة عليها أو الوقوف أمامها، سوى بوجود قانون رادع وقوي يحارب ويواجه كل الأفكار والفتاوى المغلوطة، التي تثير جدلاً وتتسبب في شيوع فتنة وتخبطا بين الناس.

وأكد الورداني على ضرورة الإسراع في مناقشة وإقرار قانون تنظيم الفتوى، نظراً لأننا أصبحنا نواجه إرهابا من نوع جديد يكون فيه التطرف هو سيد الموقف والمتحكم في عقول المواطنين، حتى أصبحت الفتاوى الشاذة بمثابة قنبلة موقوتة سرعان ما يشتعل فتيلها بين أفراد المجتمع وتتسبب في حالة من التخبط والفوضى، وتساعد على نشر أفكار التطرف والإلحاد بين الشباب.

وتعجب النائب من تأخير مناقشة وإصدار قانون تنظيم الفتوى، إذ لم يكن هناك سببا واضحا لعدم إصداره حتى الآن، قائلاً: "أصبحنا نعيش حالة من العشوائية في إصدار الفتوى، لذا لا بد من الإسراع في إصدار القانون للحد من الفتاوى العشوائية والمغلوطة، التي تتسبب في إثارة جدل وحدوث فتنة بين الناس داخل المجتمع".

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك