طلب إحاطة للحفاظ على "تاريخ أجدادنا".. ونائب: الآثار تحتاج لمُنقذ

طلب إحاطة للحفاظ على
منذ : 3 اشهر, 1 اسبوع, 21 ساعات

طلب إحاطة للحفاظ على "تاريخ أجدادنا".. ونائب: الآثار تحتاج لمُنقذ

قال النائب حسني حافظ، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن إهمال الآثار المصرية، من الملفات الهامة التي تستوجب مناقشتها باستمرار، لما يمثل انعكاسا مباشراً على قطاع السياحة.

وقال حافظ لـ"الوطن"، إنه تقدم بطلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، للمطالبة بسرعة تطوير المناطق الأثرية، وانتزاعها من أيدي الإهمال والتقصير، مضيفا: "يجب الحفاظ على ثروات اللي جابوا أجدادنا من الفراعنة، لأنها منحة لا تعوض، خصوصا وأن هناك مدن بالكامل مثل الفيوم تضم أهم الأماكن الأثرية، وهناك دولا لا تملك ثلث آثار مصر، ومع ذلك نجحت في الترويج لها بشكل إيجابي ومميز، وبالتالى آثارنا تحتاج لمُنقذ.

وأكد أن الأمر يتطلب التنسيق الكامل بين قطاعات وزارتي السياحة والآثار، لتنشيط قطاع السياحة، مشيرا إلى أن لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان، أخذت على عاتقها هذا الملف وخصصت اجتماعاتها للتنسيق بين الحكومة وبعضها البعض.

وأشار عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب إلى أن اللجنة سبق لها أن زارت الإسكندرية، ووجدت أن المتحف البحري ملقى على الأرض، وأعدت تقريراً بذلك، ووعدت على إثرها وزارة الآثار بتطويره، فضلاً عن المتحف الروماني "بقي فاضي مفيهوش آثار"، وأصبحت موجودة بالمخازن بسبب انهياره، وحاليا بدأ العمل فيه بتكلفة 120 مليون جنيه لعودته للخدمة مرة أخرى.

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك