أسباب تراكم البروتين في العيون

أسباب تراكم البروتين في العيون
منذ : 4 اشهر, 14 ساعات, 33 دقائق

أسباب تراكم البروتين في العيون

يعتبر تراكم البروتين مشكلة دائمة الحدوث مع إستعمال العدسات اللاصقة اللينة و القاسية. يمكنك أن تلاحظ تراكم البروتين على العدسات اللاصقة عن طريق رؤية علامات بيضاء أو غائمة عليها، مما يسبب عدم وضوح الرؤي و الشعور بالألم.

ويمكن التحكم في تراكم البروتين عن طريق العناية المناسبة مع إستخدام العدسات اللاصقة.

 

أسباب تراكم البروتين في العيون و طرق الوقاية منه

تتكون رواسب البروتين التي تكون مرئية بالعين المجردة نتيجة لإفساد (تمسّخ) البروتين. على الرغم من أن العدسة النظيفة الواضحة قد تحتوي أيضاً على رواسب بروتينية، إلا أن الرواسب المشوهة فقط هي من تزيد من إمكانية ظهور الأعراض المرتبطة برواسب العدسات اللاصقة. ومن ثَمَّ، فإن رواسب البروتين المشوهة على مساحة سطح العدسات اللاصقة قد يؤدي إلى تغيرات سلبية في الخصائص البصرية و ذلك بالإضافة إلى زيادة إستجابة العين لهذه التغيرات. لذلك فهي تقف على عامل الإستجابة الفسيولوجية الناتج عن البروتين المشوه والذي قد يكون له تأثير سلبي على مرتدي العدسات اللاصقة والذي قد يدفعه إلى عدم إرتدائها مجدداً.

 

تنظيف العدسات بإستخدام محلول الملح

على الرغم من أن معظم سوائل العدسات اللينة لا تسمح بفركها، فإن العدسات التي تكون عرضة لتراكم البروتين تحتاج للفرك النشط. بعد التخلص من العدسات اللاصقة، ضع كل عدسة على حدة في كف يدك و قم بملء يدك بمحلول الملح. قم بفرك كل عدسة على كل جانب لمدة 5-10 ثوان ثم ضعهم في حافظة العدسات اللاصقة مع محلول ملحي جديد. عند تنظيف العدسات قبل وضعها، إستخدم كمية جديدة من محلول الملح.

 

إستخدم قطرات العين يومياً

لا تقتصر قطرات العين على إعادة ترطيب العدسات، لكنها تستخدم في تنظيفها خلال الإستخدام اليومي.

قطرات العين المصنوعة للعدسات اللاصقة تقضي على تراكم البروتين و تحافظ على العدسات الخاصة بك.

 

قم بتغيير العدسات بشكل منتظم

يُقتَرح إستخدام العدسات اللاصقة اللينة في إستخدام يوم بيوم، كل اسبوعين أو في الإستخدام الشهري. قد تكون العدسات اليومية أفضل لمستخدمي العدسات الذين يعانون من مشكلة رواسب البروتين المستمرة و المتكررة. قبل تغيير نوع العدسات اللاصقة الخاصة بك، إضمن أنك ستظل ثابت على الوقت المقترح لإرتدائها. إن إستخدام العدسات طويلة الأمد تزيد من خطر تراكم البروتين و إلتهاب القرنية، والتي يمكن أن تضر العين.

 

النظر بعين الإعتبار لسائل الهيدروجين للتنظيف

بالنسبة للذين لا يلاحظون التأثير الكامل لمحلول الملح، فمحلول الهيدروجين يقدم نظافة أكثر. تقدم هذه العناصر حالة متخصصة تشمل غطاء بلاتيني مما يساعد على كسر جزيئات الهيدروجين حتى تتمكن من وضع العدسات في عينيك دون الإحساس بالحرق. يأخذ هذا التنظيف حوالي 6 ساعات، وفقاً للعديد من المُصنعين. لأنه يستخدم مستوى راحة دقيق مصفّى لم يتم إكتشافه بإستخدام محلول الملح.

 

إزالة البقايا المحتملة

يمكن أن تسقط مواد الشعر و الماكياج تحت العين وتغطي العدسات اللاصقة بمركب قد يسبب عدم وضوح الرؤية أو يجعل البروتين يتكون أسرع. لتقليل حدوث هذا، إستخدم الماكياج و منتجات الشعر قبل إدخال العدسات إلى العين. ونظراً لأن مثبتات الشعر قد تبقى في الهواء لفترة طويلة، قم برشها في غرفة أخرى غير التي ستضع بها العدسات. قم بإزالة العدسات أولاً، ثم إغسل الماكياج حتى لا تتجمع الجزيئات من الماكياج في تجاعيد العين خلال الليل.

 

المصدر الصباح العربى

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك