"خطة النواب" تتلقى مشروع قانون التخطيط العام للدولة

منذ : 8 اشهر, 4 اسابيع, 1 يوم, 7 ساعات, 13 دقائق

"خطة النواب" تتلقى مشروع قانون التخطيط العام للدولة

تلقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم، مشروع قانون جديد التخطيط العام للدوله تمهيدا لمناقشته خلال الفترة المقبلة.

وقال النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة، إن القانون مرسل من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وذلك بعد أن تمت مراجعته بمجلس الدولة.

وأضاف وكيل اللجنة، لـ"الوطن"، أن القانون يهدف إلى إنشاء مجلس أعلى للتخطيط والتنمية المستدامة، برئاسة رئيس الجمهورية، ويهدف إلى تعزيز التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية بالتخطيط والتنمية، بما يمكن من تنفيذ استحقاقات استراتيجية "التنمية المستدامة: مصر 2030"، ويُعظم كفاءة وفاعلية العملية التخطيطية، إضافة لتحديد الوثائق التخطيطية على المستوى القومي والإقليمي والمحلي، وتوضيح العلاقة التكاملية بين المخططات العمرانية وخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإحكام التناسق بين التنمية القطاعية والتنمية المكانية.

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك