سحب عقار «زنبريتا» لعلاج التصلب المتعدد لأضراره على الصحة

 سحب عقار «زنبريتا» لعلاج التصلب المتعدد لأضراره على الصحة
منذ : 4 اسابيع, 2 ايام, 5 ساعات, 16 دقائق

سحب عقار «زنبريتا» لعلاج التصلب المتعدد لأضراره على الصحة

سحبت معامل الشركة الأمريكية "بيوجن ايدك" التي تقوم بتسويق عقار "زنبريتا" من الأسواق، المخصص لعلاج مرضى "التصلب المتعدد" لتسببه في أضرار جسيمة على المرضى بل ووفاة ثلاثة مرضى في أوروبا، ما جعل المسئولين في الوكالة الأوروبية للعقاقير الطبية يسحبونه فورا من الأسواق.

 

وكان العقار - الذي يتم تسويقه منذ 2016 في كل من ألمانيا وإسبانيا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وأستراليا - قد تسبب في إصابة 12 حالة بالتهابات في المخ، كما أعلنت الوكالة الطبية في بروكسل، أن هناك ردود فعل خطيرة من الجهاز المناعي تتعلق بالمخ، والكبد، والدم والكلى، والغدة الدرقية، حيث تظهر ردود الفعل بعد ستة شهور من توقف العلاج لذلك يجب تتبع المرضى بعد وقف أخذ العلاج.

 

وأشارت الوكالة الطبية أن هناك أعراضا تظهر على المريض مثل ارتفاع الحرارة وآلام في الرأس شديدة، وغثيان، وإرهاق واصفرار في لون العيون والجلد، مما يستدعي استشارة الطبيب المتخصص على الفور.

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك