لو بتعملى رجيم ومش بتخسى.. 5 أسباب هيقولولك ليه

 لو بتعملى رجيم ومش بتخسى.. 5 أسباب هيقولولك ليه
منذ : 8 اشهر, 3 اسابيع, 5 ايام, 19 ساعات, 21 دقائق

لو بتعملى رجيم ومش بتخسى.. 5 أسباب هيقولولك ليه

يواجه البعض ممن يتبعون نظام رجيم من أجل فقدان الوزن مشكلة عدم التخلص من فقدان الوزن بدرجة كبيرة، وأن تلك الأنظمة لا تساعدهم بالفعل فى حل تلك المشكلة، ويجهلون السبب وراء ذلك، مما يدفعهم للإحباط الذى يجعلهم يتراجعون عن فكرة الرجيم نهائيًا.

ولكن هناك أسباب عديدة وراء كونهم لا يفقدون الوزن بطريقة سريعة أو لا يفقدونه من الأساس، وهذا ما يعرضه موقع health الأمريكى لكى تكتشف العادات الخاطئة التى تتبعها وتتجنبها.

العمر:

 العمر عامل مهم جداً فى إنقاص الوزن، فكلما زاد العمر ، معدل فقدان الوزن يقل، فالشباب لديهم فرصة أكبر لفقدان الوزن عمن هم أكبر منهم سناً، ذلك أنه هناك فترة عمرية يقل فيها هرمون الاستروجين والبروستروجين، مما يساعد على تقليل نسبة التخسيس فى الجسم ويحافظ على أكبر قدر من السعرات الحرارية فى الجسم.

المأكولات السريعة:

المأكولات السريعة تساعد الجسم على الاحتفاظ بأكبر كمية من السعرات الحرارية، ومنها أكلات السناكس ورقائق البطاطس والتى تعمل على زيادة الوزن، ويلجأ الكثير من متبعى الرجيم إلى شراء تلك المأكولات من الخارج لكى يسدوا شهيتهم، ويعتقدون أن هذه أشياء بسيطة لا تؤثر، وهى فى الحقيقة كارثة كبرى.

الضغوط:

الضغوط تجعل الإنسان  يأكل كثيراً دون أن يشعر، ويمكن أن يأكل بين الوجبات، هذا بجانب أن الضغط يزيد من هرمون الكوليسترول والذى يعمل على زيادة الوزن بشكل كبير ويقلل خسارة الوزن الزائد بسبب إفرازه للدهون بالجسم.

النوم:

عدم النوم بشكل جيد يعمل على زيادة الوزن، فالذين ينامون أقل من 5 ساعات باليوم، أكثر عرضة 30 % بزيادة الوزن أكثر من هم ينامون حول الـ7 ساعات، وهذا ما جاء بدراسة أجراها طلبة أمريكيون بالولايات المتحدة الأمريكية.

الجينات:

الجينات هى عامل مهم جداً فى فقدان الوزن، فيمكن أن تكون منسدلاً من عائلة تتراكم الدهون منها بمناطق معينة، ويكون هذا أمراً وراثياً لا تدخل لك به، لذلك عليك أن تجرى بعض الفحوصات أولاً لتعرف نسبة فقدانك للوزن.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك