دراسة توصي السيدات المرضعات بضرورة تجنب الإفراط في تناول الطعام

 دراسة توصي السيدات المرضعات بضرورة تجنب الإفراط في تناول الطعام
منذ : 1 شهر, 3 ايام, 16 ساعات, 53 دقائق

دراسة توصي السيدات المرضعات بضرورة تجنب الإفراط في تناول الطعام

نصحت دراسة طبية الأمهات الجدد بضرورة تجنب الإفراط في تناول الطعام لما له من أضرار على صحة أطفالهن.

وأشارت الدراسة التي أجريت على إناث الفئران، إلى أن الأمهات اللاتي أفرطن في تناول الطعام خلال فترة الرضاعة الطبيعية، قد يكون لديهن أطفال أكثر عرضة لخطر الإصابة بالسمنة والبلوغ المبكر، وقد يؤدي البلوغ المبكر إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكر، أو مشكلات إنجابية في وقت لاحق من حياتهم.

وقال الدكتور مينجي وانج، كبير الباحثين في كلية طب وعلوم الحياة بجامعة "توليدو" في أوهايو: "التغذية المفرطة تزيد من خطر السمنة عند الأطفال، وتشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أنه في حال عدم انتظام المرضعات بنظام غذائي معتدل وصحي، يمكن أن يكن له مخاطر متزايدة لمشكلات صحية مختلفة في النسل، بما في ذلك السمنة.

وأشار "وانج"، إلى أن سن البلوغ، في جميع أنحاء العالم، يبدأ في وقت مبكر عما كان عليه في الماضي، حيث تصبح السمنة في مرحلة الطفولة هي العامل المشترك في معظم الحالات، فهي واحدة من عوامل الخطر للبلوغ المبكر.

وكانت أدلة سابقة قد أظهرت أن إفراط الحيوانات في تناول الطعام بعد الفطام يعجل بمرحلة البلوغ، إلا أننا نفتقر إلى معرفة كيفية تأثير التغذية قبل الفطام على التمثيل الغذائي والتكاثر".

وأظهرت اختبارات الخصوبة للفئران في مرحلة البلوغ أن أولئك الذين غذيت أمهاتهم بنظام غذائي غني بالدهون أثناء الرضاعة الطبيعية عانت عدم تحمل الجلوكوز وعدم حساسية الأنسولين علامات زيادة خطر الإصابة بمرض السكر أثناء مرحلة البلوغ.

وقال وانغ "نتائجنا تعزز نتائج الدراسات السابقة التي تفيد أن السمنة في مرحلة الطفولة تسبب اضطرابات متقدمة في سن البلوغ والتمثيل الغذائي في مرحلة البلوغ".
المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك