تعرف على الجرثومة صديقة الإنسان

 تعرف على الجرثومة صديقة الإنسان
منذ : 3 اشهر, 3 اسابيع, 6 ايام, 1 ساعه

تعرف على الجرثومة صديقة الإنسان

شرح الباحث الفرنسي جويل دوريه، في وحدة الميكروبيولوجي للأغذية في المعهد الوطني للأبحاث العلمية الفرنسية، الدور الذي تلعبه الجرثومة المعوية الموجودة في القولون والتي تساهم في تمثيل السكريات والألياف، لتتفاعل مع جدار القناة الهضمية التي تتركز فيها 100 مليون خلية من الجهاز العصبي المتعلق بالأمعاء، والمرتبط بالجهاز العصبي المركزي الذي له علاقة بالحالة المزاجية والسلوك مما يجعل من الأمعاء بمثابة "المخ الثاني" للإنسان.

وأوضح الباحث الفرنسي أن عدم التوازن في الجرثومة المعوية يكون ناتجا عن الضغط النفسي أو تناول أحد المضادات الحيوية، مما يسبب ردود فعل تضر بالصحة.

وأضاف الباحث أن الجرثومة المعوية تنتمي إلى ثلاث مجموعات من البكتيريا، الأولى البكتيريا العصوانية، الناتجة عن النظام الغذائي الغني بالدهون المشبعة، وبكتيريا بريفوتيلا الناتجة عن المواد النباتية مصدر الألياف، وبكتيريا رمينكوكوس، وهي نوع من البكتيريا الناتجة عن تنوع الأغذية، وفي حالة ضعف الجرثومة المعوية بسبب زيادة الكولسترول والسكر في الدم فالالتهابات ومقاومة الأنسولين تتسبب في زيادة الوزن ويصعب علاجها.
المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك