وصفات طبيعية بزيت السمسم لترطيب البشرة ومقاومة التجاعيد

 وصفات طبيعية بزيت السمسم لترطيب البشرة ومقاومة التجاعيد
منذ : 6 اشهر, 12 ساعات, 14 دقائق

وصفات طبيعية بزيت السمسم لترطيب البشرة ومقاومة التجاعيد

توجد بعض الوصفات بزيت السمسم لترطيب البشرة، نظرا لاحتوائه على  مستويات عالية من الدهون الأحادية وغير المشبعة  ويحتوي الزيت أيضًا على العديد من الفوائد للجلد، ويعطى بشرة مضيئة خالية من الشوائب، وتحتوي على عدد أقل من السموم فضلا عن الحد من  علامات الشيخوخة، وذلك وفقا لموقعLivestrong

ترطيب البشرة:

زيت السمسم غنى  بالأحماض الدهنية مثل حمض الأوليك و حامض الستريك و هي المرطبات الفعالة التي تبقي البشرة ناعمة ولينة. كما أنهغنى بالفيتامينات مثل  A و E ، وهي فعالة فى الحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد ولذلك يتم إضافتها إلى العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة لأنه  يحتوي على مضادات الأكسدة، دلكى به بشرتك برفق واتركيه ١٥ دقيقة ثم اشطفيه.

مقاومة حب الشباب:

زيت بذور السمسم مضادة للبكتيريا ومضاد للفطريات تساعد في إزالة البثور الموجودة ومنع تطور الرؤوس السوداء.، والحد من الإصابة بحب الشباب، قومى بمزج ٤قطرات من الزيت مع ملعقة من الصبار وتطبيقه على البشرة لمقاومة البكتيريا وتنظيف البشرة خاصة الدهنية، وترك الماسك على وجهك ١٠ دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر.

تحسين الدورة الدموية:

 

كما يحسن زيت السمسم الدورة الدموية، وهو  أكثر سمكا من أنواع أخرى من الزيوت ،مما يجعل  له لزوجة أعلى تسمح  بتشرب المسام له، كما يفيد تدليك زيت السمسم فى تحسين الدورة الدموية الخاصة بكلتبدو اكثر شبابا .

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك