ابنك عنيد.. كيف تتصرفين مع بكائه وعناده بطريقة صحية

 ابنك عنيد.. كيف تتصرفين مع بكائه وعناده بطريقة صحية
منذ : 3 اشهر, 3 اسابيع, 4 ايام, 23 ساعات, 16 دقائق

ابنك عنيد.. كيف تتصرفين مع بكائه وعناده بطريقة صحية

تدليل الطفل الزائد عن اللازم مشكلة سلوكية تقع بها الكثير من الأمهات، خاصة إذا كان الطفل عنيدا ويصرخ باستمرار ويصعب السيطرة على انفعالاته.

وأوضح ياسر عيسوى أخصائى تربية خاصة وتعديل سلوك ، أنه يجب على الأم فى تلك الحالة تجاهل نوبات البكاء تمام وعدم التواصل البصرى معه أثناء بكائه وبدلا من ذلك يتم الهائه بشىء آخر أثناء البكاء، مع أخباره دائما أن البكاء ليس حل لتنفيذ طلباته ولكن ليس كل طلب للطفل يتم رفضه فيمكن تنفيذ بعضها إذا كانت فى نطاق المسموح به.

وأشار اخصائى التربية الخاصة، أنه عند إصرار الأم على عدم تنفيذ طلبات الطفل المدلل يجب على جميع الاسرة اتباع نفس الأسلوب وعدم تنفيذ ما يطلبه من وراء الأم ، مع البعد عن الطفل وقت بكائه لضعف الضعف والاستسلام لفكرة تنفيذ طلباته، ويفضل أن تقوم الأم طوال الوقت بشغل وقت فراف طفلها بالأنشطة اليدوية فى المنزل مع الابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية والمواد الحافظة فى الأطعمة المعدة خارج المنزل.

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك