"عبد العال" يقترح إنشاء لجنة فرعية للاتحاد البرلماني الدولي

منذ : 8 اشهر, 3 اسابيع, 4 ايام, 9 ساعات, 22 دقائق

"عبد العال" يقترح إنشاء لجنة فرعية للاتحاد البرلماني الدولي

أكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، ضرورة إنشاء لجنة فرعية بالاتحاد البرلماني الدولي لدراسة التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للائحة الاتحاد، فيما يتعلق بصلاحيات رئيس المنظمة ومواردها المالية والبشرية.

وقال عبد العال :"اقترحت بعض التغييرات في التعديلات المقترحة، كما فعل العديد من الأعضاء الآخرين في مقترحاتهم أو تعليقاتهم"، مضيفا: "إن تعليقاتنا لا تهدف بأي حال من الأحوال إلى الوقوف أمام إصلاح منظمتنا؛ وإنما تنبع من إيماننا بضرورة التأني في التغيير لجني ثماره".

جاء ذلك في كلمة ألقاها عبد العال أمام اللجنة التتفيذية للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة لليوم الثاني في مدينة جنيف السويسرية، وذلك كممثل للمجموعة العربية وبالنيابة عن مصر.

وأضاف :" دعت كل التعليقات الواردة من مختلف الأعضاء إلى إتاحة وقت كاف للنظر في التعديلات وإجراء مناقشات مستفيضة مع المجموعات الجغرافية السياسية في ضوء التداعيات "المتشعبة" لاقتراحاتكم، بل إن هناك أعضاء مثل بلجيكا وسويسرا اقترحوا تأجيل مناقشة هذا البند في هذه الجمعية، نظراً إلى أهميته".

وتابع رئيس مجلس النواب :"أعلم أن اللجنة التنفيذية لها الحق في تشكيل لجنة فرعية وفقا للسوابق وأن هذا الامتياز مخول أيضا للمجلس الحاكم طبقاً للمادة 21 من النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي التي تنص على مهام المجلس الحاكم ، ومنها أن يضطلع المجلس الحاكم بمهام تشكيل لجان خاصة وفرق عمل خاصة لمساعدته في أداء مهامه، على أن يُراعى عند تشكيلها التوازن الجغرافي السياسي، والتوازن الجغرافي (الإقليمي ودون الإقليمي)، والتوازن بين الجنسين".

وأشار عبد العال إلى أنه من هذا المنطلق اقترح أن توجه اللجنة التنفيذية توصية موحدة إلى المجلس الحاكم بإنشاء لجنة فرعية خاصة، لافتا إلى أن وجود موقف موحد للجنة التنفيذية سيبدد شواغل الأعضاء ويوجه رسالة قوية بالوحدة؛ كما ستكون أفضل بداية لفترة رئاسة الاتحاد تحت قيادة السيدة جابريلا كويفلس بارون، وكذلك لتفادي أي انقسام بين الأعضاء والمجموعات الجغرافية السياسية.

وأعرب "عبد العال" عن دعمه الكامل للجهود المبذولة من جانب رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي لتعزيز مكانة الاتحاد وحضوره وأهميته.

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك