الموضوع مش صعب.. حيل لتنظيف مطبخك أبرزها "الشاى والبيكينج باودر"

 الموضوع مش صعب.. حيل لتنظيف مطبخك أبرزها
منذ : 4 اسابيع, 50 دقائق

الموضوع مش صعب.. حيل لتنظيف مطبخك أبرزها "الشاى والبيكينج باودر"

مملكة تقضى فيها المرأة جزءا كبيرا من وقتها من أجل التفنن فى إعداد وجبات طعام تعجب أسرتها وأطفالها، وتعتبره بمثابة المكان الذى يمكن أن تتمتع فيه بخصوصية دون إزعاج، هذا المكان هو المطبخ الذى تهتم به السيدات كثيرًا ويحرصن على الاهتمام بنظافته، لذا نقدم لك بعض النصائح التى يمكن أن تساعدك فى تنظيفه نقلًا من موقع "boldsky" الهندى.

الشاى مش بس بيعدل الدماغ

يعتبر البعض الشاى من المشروبات الساخنة التى لا يمكن الاستغناء عنها طوال اليوم، لكن هل فكرت يومًا فى استخدامه لتنظيف مطبخك، يمكنك استغلال أوراق الشاى العادية فى التخلص من الشحوم المتراكمة على البوتاجاز، فقط قومى بغلى كمية تساوى أربعة أضعاف العادية التى تستخدم عند تناولها كمشروب، واستخدامه فى مسح البوتاجاز، حيث يحتوى الشاى على حمض التانيك القادر على إزالة الدهون.

لـ "البيكينج باودر" استخدامات أخرى

لكل شيء من الطعام عمر افتراضى أو فترة صلاحية يجب التخلص منه بعدها لأنه يصبح غير قابل للاستخدام، ويعد البيكينج باودر من أكثر الأدوات التى تنتهى صلاحيتها سريعًا حتى لو تم الاحتفاظ بها فى الثلاجة، لذا إذا كان لديك كمية لم تستخدم لمدة 30 يوم يمكنك استغلالها فى تنظيف سلة القمامة، من خلال تنظيفها باستخدامه، وإذا قمتِ بعمل ذلك كل شهرين ستضمنِ التخلص من الرائحة الكريهة لصناديق القمامة نهائيًا.

تنظيف المايكروويف مش صعب

تواجه بعض السيدات مشكلة فى تنظيف المايكروويف، خاصة إذا كن يستخدمنه بشكل دائم فى عمل الكعكات، حيث تتراكم الدهون على الجوانب ويصعب إزالتها، إلا أن الأمر ليس بهذه الصعوبة، فقط قومى برش كمية من الملح داخله وهو ساخن على الدهون، وستتحول إلى رماد بعد دقائق قليلة، تلك التى يمكنك التخلص منها باستخدام منشفة عادية بعد أن يبرد.

زيت الأطفال أو الزيتون

تنظيف الأحواض بعد الانتهاء من استخدامها من المهام التى تجعل بعض السيدات يشعرن بالاشمئزاز بسبب تراكم الدهون عليها بدرجة كبيرة، ولكن يمكنك فقط استخدام نقطة من زيت الزيتون أو الزيت المستخدم للأطفال ومسح الحوض بها، وننتظر حتى يجف قبل استخدامه مرة أخرى.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك