لهذه الأسباب على مريض السكر الابتعاد عن أى أطعمة تحتوى على الجلوكوز

 لهذه الأسباب على مريض السكر الابتعاد عن أى أطعمة تحتوى على الجلوكوز
منذ : 5 اشهر, 3 اسابيع, 5 ايام, 23 ساعات, 27 دقائق

لهذه الأسباب على مريض السكر الابتعاد عن أى أطعمة تحتوى على الجلوكوز

يحتاج مريض السكر إلى تعامل دقيق ومتكامل خاصة فى النظام الغذائى حتى لا يتسبب الطعام فى إحداث أى مشاكل خاصة بنسب السكر فى الدم.

وأوضح الدكتور رضا مرسى أستاذ التغذية، أن مريض السكر تتمثل مشكلته فى وجود خلل فى عملية التمثيل الغذائى للجلوكوز، أى أن الجسم لا يمتلك الكمية الكافية من الأنسولين التى يستطيع من خلالها حمل الجلوكوز من الدم إلى خلايا الجسم.

وأضاف أستاذ التغذية خلال تصريحه لـ" اليوم السابع"، أن الجسم  عندما يحتاج للطاقة يحصل عليها من الجلوكوز والدهون والبروتين، والأفضل فى استهلاك الطاقة هو سائل الجلوكوز، ولكن فى الوقت نفسه لا يمكن لمريض السكر تناول الأطعمة التى تحتوى على الجلوكوز لأن جسمه لا يوجد به الكمية الكافية من الأنسولين التى يمكن أن تمتص سائل الجلوكوز .

وأوضح أن هذه الأطعمة من ضمنها  (المانجو – التين – العنب)، مؤكدًا أنه فى حال تناول المريض أى أطعمة تحتوى على الكثير من الجلوكوز ، يجب ان تكون متوافقة مع جرعات الأدوية مع الالتزام بممارسة التمرينات الرياضية.

وأضاف أستاذ التغذية أنه يفضل لمريض السكر الابتعاد عن اللحوم المصنعة والسمن البلدى بكمياته الكبيرة ، السكريات فى الحلويات وبعض أنواع الفاكهة أو العصائر المعبئة، الشوكولاتة، الدهون.

وأشار إلى أنه يفضل لمريض السكر دائما تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة الموجودة فى بعض أنواع الفاكهة مثل التفاح والفراولة والرمان ، وخضراوات ورقية خضراء مثل البروكلى والسبانخ والقرنبيط، مع إمكانية تناول جزء من رغيف الخبز أو القليل من المكرونة ولكن يفضل قياس نسبة السكر فى الدم بعد ساعتين للتأكد من وجودها فى حدود 70 إلى 110.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك