دمج أقسام خدمات التنقل الخاصة بـ BMW و Daimler لتشكيل قسم واحد مشترك

دمج أقسام خدمات التنقل الخاصة بـ BMW و Daimler لتشكيل قسم واحد مشترك
منذ : 8 اشهر, 2 اسابيع, 3 ايام, 5 ساعات, 36 دقائق

دمج أقسام خدمات التنقل الخاصة بـ BMW و Daimler لتشكيل قسم واحد مشترك

قررت الشركات المتخصصة في صناعة السيارات BMW و Daimler تعزيز جهودها من أجل مستقبل التنقل من خلال دمج الأقسام الخاصة بها والمسؤولة عن تكنولوجيا التنقل المستقبلية. وتركز هذه الأقسام أساسا على خدمات مثل ركن السيارات، وتأجير السيارات، وسيارات الأجرة حسب الطلب، والشحن، والنقل المتعدد الوسائط. وكانت شركات Daimler و BMW قد قامت بالإستثمار في أقسام تكنولوجيا التنقل الخاصة بكل منهما على مر السنين، ولكن قررت كلا الشركتين الآن توحيد الجهود. وتمتلك هذه الشركات العديد من العلامات التجارية المرموقة في سوق السيارات تحت مظلتها، بما في ذلك Mercedes-Benz و Mini و Rolls-Royce و BMW.

ويجمع هذا الدمج بين الأقسام المسؤولة عن تكنولوجيا التنقل في كلا الشركتين لتشكيل قسم واحد مشترك، ولكن هذا الإتفاق يتطلب موافقة من الهيئات التنظيمية المناهظة للإحتكار. وستحصل كل شركة على حصة 50 في المئة في القسم الموحد الجديد. وتعمل شركة BMW بالفعل على إطلاق خدمة تأجير السيارات في العديد من الأسواق حول العالم، في حين أن شركة Daimler قامت بعمليات إستحواذ وإستثمارات كبيرة في مجال سيارات الأجرة حسب الطلب للتنافس مع Uber و Lyft.

مع تسارع المنافسة في مجال النقل الحضري، وإستعداد شركات مثل جوجل و Uber لإطلاق خدماتها حسب الطلب، فمن المنطقي بالنسبة للشركات المصنعة للسيارات التقليدية مثل Daimler و BMW التعاون مع بعضها البعض وجمع مواردهم للتنافس بشكل أفضل مع المنافسين.

ومع ذلك، ستبقى الشركتان منافستين خارج نطاق هذا التعاون، وهذا بالفعل ما أكده رئيس مجلس إدارة شركة BMW، السيد Harald Krüger والذي صرح بالقول : ” نحن لا نزال منافسين عندما يتعلق الأمر بأفضل السيارات الفاخرة. إن دمج أقسام خدمات النقل في كلا الشركتين يهدف إلى جمع مواردنا وإرسال إشارة قوية إلى منافسينا الجدد “.
المصدر الفجر

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك