هل يعانى طفلك من بطء التعلم.. اعرفى العلامات

 هل يعانى طفلك من بطء التعلم.. اعرفى العلامات
منذ : 5 اشهر, 3 اسابيع, 5 ايام, 22 ساعات, 1 دقيقه

هل يعانى طفلك من بطء التعلم.. اعرفى العلامات

بطء التعلم من أنواع الاضطرابات والأمراض التى يعانى منها الأطفال، وتعنى عدم قدرة الطفل على التحصيل الدراسى وعدم قدرته على اللحاق بزملائه فى نفس السن، ولكن الطفل بطىء التعلم لا يصل إلى مستوى التخلف العقلى ولكن فقط نسبة ذكائه منخفضة نوعاً ما، وهذا ما أكدته الدكتورة غادة فرج الدرى، أستاذ طب مخ وأعصاب الأطفال بجامعة عين شمس.

وقالت الدكتورة غادة الدرى، لـ "اليوم السابع"، إن الطفل الذى يعانى من صعوبات التعلم لا يستطيع التحصيل الأكاديمي بسبب مشكلات تواجهه فى الفهم والإدراك والتذكر، على الرغم من أنّ نسبة الذكاء تكون في معظم الوقت متوسطة.

وأوضحت أن هناك فرق بين صعوبات التعلم وبطء التعلم، حيث إن الطالب الذى يعانى من صعوبات التعلم ينخفض تحصيله في جميع المواد الدراسية، بينما ينخفض تحصيل الطلبة الذين يعانون من صعوبة في التعلم من بعض المواد الدراسية خاصة التي تعتمد على التذكر والفهم والرياضيات.

وأشارت إلى أن نسبة الذكاء عند بطيئي التعلم تكون منخفضة، بينما نسبة الذكاء للذين يعانون من صعوبة في التعلم تكون متوسطة نوعاً ما.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك