أخطاء شائعة تجنبيها أثناء صبغ الشعر

أخطاء شائعة تجنبيها أثناء صبغ الشعر
منذ : 5 اشهر, 3 اسابيع, 5 ايام, 19 ساعات, 49 دقائق

أخطاء شائعة تجنبيها أثناء صبغ الشعر

تفضل الكثير من النساء صبغ الشعر وتلوينه دائمًا للحصول على إطلالة جديدة وجذابة. لكن في كل مرة تعرضين فيها شعرك لصبغات الشعر، قد يصبح الشعر تالف وباهت نتيجة استخدام المواد الكيميائية المستخدمة لتصنيع الصبغات المختلفة، وهو ما يتلف الشعر سريعًا. كما أن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي ترتكب أثناء عملية الصبغ، وتمنعك من الحصول على النتائج المطلوبة.

 

1- استخدام الألوان الداكنة جدًا

من أكثر الأخطاء التي يمكن ارتكابها أثناء صبغ الشعر، هو اختيار الألوان الداكنة. حيث تمنحك مظهر غير طبيعي ومصطنع. وتكون تلك الألوان صعب التخلص منها، مما يلحق الضرر بالشعر، خاصة اللون الأسود. لذلك، عند صبغ الشعر اختاري الدرجات الفاتحة بالنسبة للون شعرك. اختيار اللون المناسب أمر ضروري للحصول على أفضل النتائج.

 

2- استخدام صبغات الشعر بعد الترطيب

لا تقومي أبدًا بوضع صبغات الشعر بعد تطبيق علاجات الترطيب أو استخدام البلسم. في الواقع، لا ينبغي صبغ الشعر في اليوم الأول من استخدام الزيوت على الشعر. تلك الزيوت قد تتداخل مع الصبغات لتتلف الشعر، وفي أحيان أخرى تعمل كعازل خارجي يغلف خصلات الشعر ويمنع وصول الصبغات إليها.

 

3- عدم التغطية الكاملة وعدم اختيار منتجات الشعر المناسبة

وهو خطأ أخر عادةً ما نقوم به. في حالة الشعر القصير، قد لا يكون الأمر ضروري. لكن في حالة الشعر الكثيف والطويل، قد نغفل عن تغطية بعض الأماكن من الشعر مع الصبغة. كما أن اختيار المستحضرات الغير مناسبة لنوع الشعر، قد يتسبب في جفاف الشعر، فيصبح خشن وغير صحي. 

 

4- صبغ الشعر  دون غسيله

قد يكون من الخطأ صبغ الشعر بعد الترطيب، لكن لا ينبغي كذلك صبغ الشعر دون غسيله. حيث تتراكم الإفرازات الدهنية وبقايا الزيوت الزائدة على فروة الرأس، والتي قد تتفاعل مع الصبغات فيما بعد لتتسبب في الحكة والتهابات فروة الرأس. تأكدي من غسل شعرك جيدًا باستخدام الشامبو للتخلص من الشوائب العالقة والإفرازات الدهنية للحصول على النتائج التي ترغبين فيها.

 

5- عدم الانتباه للوقت اللازم للصبغة

يختلف الوقت اللازم لعملية الصبغة بحسب أنواع الصبغات. انتبهي للوقت التي تحتاجينه لثبات اللون على شعرك، طول فترة بقاء الصبغة على شعرك قد يضر بشعرك ولا يمنحك اللون المطلوب.

 

المصدر الصباح العربى

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك