550 منحة لدراسة الماجستير من مؤسسة «الغرير» وجامعة أريزونا في 28 تخصصا

550 منحة لدراسة الماجستير من مؤسسة «الغرير» وجامعة أريزونا في 28 تخصصا
منذ : 3 اشهر, 2 اسابيع, 5 ايام, 15 ساعات, 37 دقائق

550 منحة لدراسة الماجستير من مؤسسة «الغرير» وجامعة أريزونا في 28 تخصصا

أطلقت مؤسسة عبد الله الغرير، مبادرة للحصول على درجة الماجستير لأكثر من 550 طالب مصري وعربي، في 28 تخصصا مختلفا في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والصحة والتعليم من جامعة ولاية أريزونا الأمريكية.

وتشمل هذه المبادرة برنامج تحليلات الأعمال، وهو البرنامج الأكثر تنافسية على الإنترنت في جامعة أريزونا، بالإضافة على الهندسة المستدامة، علم الرعاية الصحية، وتطوير المناهج التعليمية في مرحلة الطفولة المبكرة.

ودعت مؤسسة الغرير، الطلاب المصريين والعرب الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و29 عاما، إلى تقديم طلب للحصول على المنحة الدراسية من خلال موقع مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم، وعلى الطلاب الراغبين في التقديم للمنحة، التسجيل في الفترة من 17 يونيو حتى 31 يوليو 2018، كما يمكن التقديم للمنحة ثلاث مرات في السنة.

يأتي هذا عقب الإعلان الأخير الذي أصدرته هيئة المعرفة والتنمية البشرية، باعتماد جميع برامج الماجستير البالغ عددها 28 برنامجا والتي تمولها مؤسسة الغرير.

وقال رئيس مجلس أمناء المؤسسة عبد العزيز الغرير: «جامعة ولاية أريزونا هي شريك لنا، تشاركنا التزامنا بالابتكار الذي يعد محور رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيتيح لنا توفير برامج ماجستير ذات جودة عالية عبر الإنترنت وتدريب كوادر المستقبل من الشباب العربي مع ضمان اكتسابهم الخبرة المهنية الضرورية ليصبحوا قادة في مجالاتهم».

وتُعتبر برامج الماجستير المصممة بحسب الاحتياجات تفاعلية جدا وتقدّم باستخدام تقنيات وأدوات حديثة توفر اتصالا مباشرا بالكادر التدريسي بما يتيح الاستفادة من معارفه وخبراته، بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن الطلاب المصريون والعرب الملتحقون ببرامج جامعة ولاية أريزونا المتاحة عبر الإنترنت والممولة من قبل المؤسسة من الحصول على الإرشاد الأكاديمي المتخصص والتدريب والدعم طوال فترة البرنامج.

وقال رئيس جامعة ولاية أريزونا مايكل م. كرو: «يحتاج اقتصادنا الذي يتزايد التنافس فيه إلى مؤسسات تفكر بطريقة مختلفة بكيفية توفير التعليم العالي للطلاب على نطاق واسع».

وأضاف «كرو»: «ستساعد شراكتنا مع مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم في تلبية حاجة ماسة في العالم العربي وإعداد قادة المستقبل للتعامل مع التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي سنواجهها».

ويُعتبر نموذج التعلم المرن هذا مساويا من حيث الجودة والقيمة لبرامج الشهادات التي تُقدم وجها لوجه في جامعة أريزونا، مع تخرج الطلاب بنفس مستوى الطلاب الذين يدرسون في الحرم الجامعي.

من جانبها، أعربت سارة عيسى، طالبة مصرية تقدمت مؤخرًا بطلب للالتحاق بالبرنامج، عن سعادتها وحماسها في استكمال الدراسات العليا في التشخيص الطبي، قائلة: «سعيدة حقًا أنه تم قبولي من قبل برنامج مؤسسة الغرير وجامعة أريزونا، شكرا لسهولة الموقع جعلت من اليسر استكمال البيانات وطلب الالتحاق».

وتعتبر هذه الشراكة بين المؤسسة وجامعة ولاية أريزونا، هي أول من يوفر للطلاب فرصة إنهاء الدراسة للحصول على شهادة الماجستير عبر الإنترنت حصرا، وستتكفل بتغطية التكلفة الإجمالية للجامعة وجميع للرسوم الجامعية الإلزامية لدرجة الماجستير لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

 

المصدر الشروق

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك