"اتصالات النواب": قانون جرائم الإنترنت لا يسعى لمراقبة مواقع التواصل

منذ : 5 اشهر, 3 اسابيع, 4 ايام, 5 ساعات, 50 دقائق

"اتصالات النواب": قانون جرائم الإنترنت لا يسعى لمراقبة مواقع التواصل

قال النائب أحمد زيدان أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، لا يهدف إطلاقا إلى غلق أو حجب أو مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن تنظيم العمل في كل ما يتعلق بتقنية المعلومات، وخصوصا أن هناك فقرًا في القوانين المنظمة لهذا الأمر.

وأضاف زيدان، خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم، للاستماع إلى أعضاء غرفة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أن "لا توجد نية للرقابة على مواقع التواصل الاجتماعي عبر القانون، فنحن نتحدث عن التزامات وواجبات مقدمي الخدمة".

وأكد زيدان، أهمية المادة الخاصّة بتجريم الاعتداء على الأنظمة المعلوماتية للدولة ووضع عقوبات، لا سيما أنها تتعلق بمعلومات شديدة الحساسية، مثل وزارة الدفاع وغيرها من البيانات ذات أبعاد الأمن القومي، قائلا "عندما يتعلق الأمر بأبعاد الأمن القومي لا تحدثني عن شيء آخر".

وشدد زيدان، على أهمية المادة الخاصة أيضا بتجريم الاعتداء على سلامة الشبكة المعلوماتية، سواء فيما يخص الدولة أو أحد الاشخاص الاعتبارية العامة أو شبكة خاصّة.

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك