الشاي الاخضر وفوائدة للقولون

الشاي الاخضر وفوائدة للقولون
منذ : 8 اشهر, 1 اسبوع, 6 ايام, 8 ساعات, 44 دقائق

الشاي الاخضر وفوائدة للقولون

يعتبر الشاي الاخضر من المشروبات التي يفضل شربها بعض الناس، و هو يقوم بعلاج الألم الناتج عن مرض القولون، كما يعمل على تطهير القولون و غسله، و يجب الحذر عند شرب هذا الشاي، لأن تناول كميات كبيرة منه تعرض صاحبها، لحدوث مشاكل كثيرة في الجهاز الهضمي، و زيادة حدوث القلق و الضغط العصبي و التوتر.

كما يحذر الأطباء من شربه أثناء فترة الحمل، او أثناء فترة الرضاعة، و يجب ابتعاد مرضى السكر و الانيميا عن شرب هذا الشاي .

 

فوائد الشاي الاخضر للقولون

١- يعمل الشاي الاخضر على تخفيف اي تهيج يحدث في منطقة القولون، و بداخله كمية كبيرة من مركب الكاتيشين، و هو واحد من أقوى المضادات الطبيعية للأكسدة، و أبرز فوائده أنه يعمل على القضاء على مرض السرطان، و تقليل نسبة حدوث هذا المرض لمن يشرب الشاي الاخضر، و يطلق على الشقوق التي تساعد في تكون مرض القولون، الشقوق الحرة و التي يساعد الشاي في عدم تكونها و التخلص منها، و يمكن تناول كوب من الشاي الاخضر كل يوم للحد من حدوث مرض القولون .

٢- تناول كميات معتدلة من الشاي الاخضر، يساعد في التخلص من الأعراض الجانبية لمرض القولون، كما يساعد في تقليل الألم الذي ينتج عن هذا المرض، و يجب الحرص من عدم تناول كميات كبيرة من الشاي الاخضر، و ذلك لأنه يحتوي على الكافيين، الذي يساعد في زيادة حدة الأعراض، في حالة شرب الشاي بكميات كبيرة، كما يساعد الشاي الاخضر في تطهير منطقة القولون و غسلها .

 

فوائد الشاي الاخضر بشكل عام

1– يساعد الشاي الاخضر في التخلص من جميع مشاكل الجهاز الهضمي، فهو يقوم بتخفيف حدة كل من، الاسهال و عسر الهضم.

2– كما يقوم بطرد الغازات من الجسم، و يقوم بتقليل فرص حدوث مرض السرطان لمن يشربه، و يقوي الجهاز المناعي للإنسان، و يحميه من حدوث أمراض كثيرة خطيرة.

3– يساعد في مكافحة جميع أعراض الشيخوخة المبكرة، و يقوم بتخفيف اعراض البثور و الحبوب الموجودة على البشرة، كما يعمل على  إعطاء البشرة النضارة المطلوبة.

4– و يمكن للشاي الاخضر المساعدة في التخلص من الخطوط الدقيقة و التجاعيد على الجلد، و يساعد الشاي الاخضر في عملية إنقاص الوزن، و التخلص من الدهون المتراكمة و الزائدة في الجسم، حيث يقوم بحرق جميع هذه الدهون.

5– و له فضل كبير على منطقة العضلات و المفاصل، فهو يخفف من جميع الالتهابات التي تحدث فيها، و يعتبر من العلاجات الفعالة للروماتيزم.

6– و يعمل الشاي الاخضر على تخفيض نسبة السكر العالية في الدم، و يساهم في علاج الشلل الرعاش و أعراضه، كما يمكنه المساعدة في منع ارتفاع ضغط الدم، و محاولة ضبطه و السيطرة عليه.

7– و يعالج الشاي الاخضر جميع الالتهابات الصدرية، مثل الربو و يحافظ على صحة الرئة و الجهاز التنفسي، و يمكن أن يعالج الانفلونزا و اي مشاكل تحدث داخل منطقة الاذن، كما يسهم في علاج التهاب الفم و اللثة، و يقوم بعلاج الحساسية.

8– و يقوم بوقاية الإنسان من هشاشة العظام و يحافظ عليها من الضعف، كما يمكنه علاج جميع مشاكل الكبد، و تخفيف حدة النزيف بشكل عام .

 

تحذيرات عند تناول الشاي الاخضر

يحذر الأطباء من تناول الشاي الاخضر بكميات كبيرة، لأن هذه الكميات تساعد في حدوث الاضطرابات داخل الجهاز الهضمي، كما يعتبر هذا الشاي من المشروبات الغير مناسبة، لمن يعانون من الانيميا، او من أمراض فقر الدم بشكل عام.

كما يمكنه أن يزيد من تعرض الإنسان للضغط و القلق و التوتر، و يجب الابتعاد عن شربه أثناء فترة الحمل أو فترة الرضاعة، و يمكن أن يعمل على زيادة النزيف، كما يعتبر من المشروبات الغير مناسبة لمرضى السكر، و مرضى القلب .

 

المصدر الصباح العربى

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك