زيت التين الشوكي لعلاج تساقط الشعر ونعومته

زيت التين الشوكي لعلاج تساقط الشعر ونعومته
منذ : 8 اشهر, 1 اسبوع, 5 ايام, 20 ساعات, 33 دقائق

زيت التين الشوكي لعلاج تساقط الشعر ونعومته

 زيت التين الشوكي من الزيوت الطبيعية الخالية من أي مواد كيميائية ضارة بالشعر.

يستخرج زيت التين الشوكي من بذور نبات الصبار عند الضغط عليه. يعتبر زيت التين الشوكي زيت الصبار من أهم العلاجات الطبيعية التي تعالج الشعر وله فوائد عديدة لمنح الشعر النعومة واللمعان ومن هذه الفوائد:

 

1 - علاج الشعر الجاف:

 تواجه الفتيات أصعب المشكلات هو الشعر الجاف والخشن والهائش وهو يعتبر أمر مزعج جدًا بالنسبة لهم لأنهم يفتقدون نعومة وملمس الشعر الجميل.

 هناك منقذ حقيقي لحل هذه المشكلة وهو زيت التين الشوكي أو زيت الصبار الغني بالعديد من الفيتامينات التي يفقدها الشعر الهائش والخشن مما يتسبب في جفافه وفقدان حيويته. يجذب زيت التين الشوكي المياه الي جذور الشعر لتمنحه الرطوبة والحيوية. يعمل أيضًا على الغذاء المثالي لفروة الرأس حيث يقوم بتنشيط الدورة الدموية للجسم. يمنح الجهاز المناعي قدرة خاصة للتقليل من جفاف الشعر وعلي حسب طول الشعر.

قومي بوضع القليل من قطرات زيت الصبار على شعركِ وافركي فروة الرأس جيدًا. اتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم اغسلي شعركِ وشطفيه جيدًا ذلك لترطيب وتغذية الشعر الجاف والهائش.

 

2- يمنع تساقط الشعر:

 يعد تساقط الشعر من أحد الأضرار التي تصيب الشعر ويرجع ذلك لعدم إعطاء الشعر التغذية السليمة والصحية والمناسبة للشعر. يحتوي زيت التين الشوكي على العديد من الخصائص المفيدة للشعر ولأنه غني بالفيتامينات فإنه يساعد على تقوية الشعر ومنحه القيمة الغذائية الازمة لتقويته وتغذيته جيدًا. قادر علي التخلص من مشكلة تساقط الشعر ويعمل على لمعان ونعومة الشعر ويقوي بصيلات الشعر الضعيفة والمتساقطة.

قومي بدهن زيت التين الشوكي أو زيت الصبار على شعرك للحصول علي شعر صحي ولامع وناعم وخالي من التساقط. أثبتت دراسة صينية أن زيت التين الشوكي مفيد جدًا لعلاج تساقط الشعر ويساعد في اعادة بريقه ويبدو أكثر لمعانًا ونصحت هذه الدراسة أصحاب تساقط الشعر بعمل حمام زيت للشعر المتساقط مرة كل أسبوع وذلك عن طريق وضع لب الصبار في الخلاط الكهربائي وضربه جيدًا ثم يوضع هذا الخليط على الشعر لمدة ساعتين على الأقل ثم يشطف بالماء جيدًا.

 

3- يساعد في نمو وإطالة الشعر:

 تساعد أوراق التين الشوكي علي زيادة نمو الشعر وتعمل على اطالة الشعر. تزيد من كثافته حيث يوجد نوعين من المركبات الدوائية في أوراق التين الشوكي وهما مركب مادة الأولوين ومركب الجل. يقوم مادة الأولوين بزيادة طول الشعر ونموه ويتميز هذا المركب بأهمية علاجه لمشاكل الشعر.

يقوم بمعالجة مشكلة الصلع من خلال انبات الشعر وله قدرة هائلة وفعالة وسريعة في نمو الشعر بفاعلية كبيرة. يحتوي أيضًا على المعادن مثل الماغنسيوم والزنك والحديد والكالسيوم وغيرها من المعادن الأخرى التي توفر الغذاء الازم للشعر والمناسب لفروة الرأس والمفيدة جدًا لنمو الشعر بشكل صحي. يحتوي على الأحماض الأمينية والبروتينات التي يحتاجها الشعر لنمو سريع وصحي.

ضعي بضع قطرات من زيت الصبار مع القليل من الثوم ويتم خلط المزيج جيدًا وضعيه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء وهذا الخليط يساعد كثيرا في تكثيف انبات الشعر بشكل ملحوظ.

 

4- يعالج تقصف الشعر:

يعتبر زيت التين الشوكي زيت الصبار علاج قوي وفعال لحل مشكلة تقصف الشعر التي تفقد نعومة ولمعان وحيوية الشعر. يحتوي ايضًا علي نسب عالية من الفيتامينات مثل: فيتامين "أ" وفيتامين "ج" وفيتامين "ه‍" فأنه يقوم بتقوية بصيلات الشعر من الجذور. قومي بغلي زيت النارجيل مع لب الصبار لمدة 5دقائق على النار ثم ضعيه في زجاجة صغيرة واتركيه حتى يبرد تمامًا واستخدمي هذا الخليط كحمام زيت مرة واحدة أسبوعيًا. يساعد أيضًا في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتقصف وتمنحك شعر لامح وصحي

 

5- يقضي على القشرة:

يتميز زيت التين الشوكي بأن لديه خصائص عديدة مضادة للبكتريا والفطريات والفيروسات والميكروبات والالتهابات أيضًا.  يحتوي على مركب الأثر كينون الذي يعمل على تطهير وتنظيف فروة الرأس من القشرة. يعتبر هو العلاج الأمثل لحل مشكلة القشرة التي قد تسبب الكثير من الانزعاج والتوتر. يمكن تحضير القليل من قطرات زيت التين الشوكي أو زيت الصبار مع القليل من الخل. قومي بدهن هذا المزيج على الشعر لإزالة القشرة من فروة الرأس تمامًا وهو من الزيوت المنعشة والتي تمحي الشعور بالتوتر والقلق بمجرد من الانتهاء من دهنه على الشعر.

 

المصدر الصباح العربى

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك