9 تعليمات لطلاب الثانوية العامة يجب اتباعها

 9 تعليمات لطلاب الثانوية العامة يجب اتباعها
منذ : 3 اشهر, 2 اسابيع, 2 ايام, 18 ساعات, 40 دقائق

9 تعليمات لطلاب الثانوية العامة يجب اتباعها

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراءات عامة يجب على طلاب الثانوية العامة اتباعها خلال العام الدراسي 2017- 2018.

 

وجاءت التعليمات كالتالي:

1- المواد ذات الفرعين وهي: مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية + التفاضل والتكامل)، ومادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا + والاستاتيكا)، ومادة الاقتصاد والإحصاء (الاقتصاد + الإحصاء)، إذا حصل الطالب على الدرجة النهائية في أحد فروعها وتغيب عن الفرع الأخر يكون الطالب ناجحا في هذه المادة حيث أن نجاحه بالدرجة النهائية ذات الفرع يؤدي إلى نجاحه في المادة بالنهاية الصغرى.

 

وفي حال عدم حصول الطالب على النهاية الصغرى في المادة يعتبر الطالب راسبا في هذه المادة ويؤدي الامتحان في كل من الفرعين، وفي حال إلغاء الامتحان في أحد فرعي المادة يؤدي الطالب الامتحان في كل من الفرعين.

 

وفي حال صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه في أحد فرعي المادة للدور الثاني بالدرجة الفعلية يؤدي الطالب الامتحان في الفرع المؤجل فقط.

 

2- لا يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي من الشعبة الأدبية إلى الشعبة العلمية والعكس طالما أدي فيها الامتحان بالصف الثاني الثانوي.

 

3 - يجوز لطالب الصف الثالث الثانوي التحويل من الشعبة العلمية علوم إلى الشعبة العلمية رياضيات والعكس حتى موعد أقصاه الخميس الموافق 12 أبريل ويجوز للطلاب الذين تغيبوا عن أداء الامتحان أو تم إلغاء امتحاناتهم إجراء نفس التحويل بشرط عدم أداء الامتحان أي فرع من فروع الرياضيات أو أي من مادتي الأحياء والجيولوجيا.

 

4- لا يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي بتغير مادة اللغة الأجنبية التي أدى الامتحان فيها في الصفين الأول والثاني الثانوي.

 

5- تكون اللغة العربية هي لغة أسئلة الامتحان والاجابة بها في جميع المواد عدا اللغات الأجنبية أما طلاب مدارس اللغات ومن في حكمهم فيسمح لهم في حالة رغبتهم بأداء امتحان مواد (الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الجيولوجيا، والعلوم البيئية، الرياضيات البحتة، الرياضيات التطبيقية، الإحصاء) باللغة الأجنبية الأولى التي يدرسونها (الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية) على أن يسجل الطالب هذه المواد في استمارة التقدم ويستلم هؤلاء الطلاب كراسة امتحان هذه المواد باللغة العربية، وبالنسبة لمادة الاقتصاد يمكن للطالب أداء الاجابة بها باللغة الألمانية فقط، ولا يحق لهؤلاء الطلاب استلام كراسة امتحان تحتوى على الامتحان باللغة العربية فقط.

 

6- لا يسمح لأي طالب بأداء الامتحان في غير اللجان المخصصة لهم ببطاقات أرقام الجلوس.

 

7- على طلاب المنازل المتقدمين لأداء الامتحان الدين لم تصل إليهم بطاقات أرقام جلوسهم حتى يوم الخميس 10 مايو المقبل الاتصال الفوري بلجنة النظام والمراقبة المختصة لمعرفة الملابسات والأسباب واتخاذ ما يلزم لتدارك الموقف في حينه.

 

8 - على الإدارة التعليمية التقدم للجنة النظام والمراقبة بما يفيد قيامها بتسليم بطاقات أرقام الجلوس إلى جميع الطلاب (منتظم، منازل) قبل بدء الامتحان بوقت كاف وعلى لجنة النظام والمراقبة متابعة ذلك.

 

9 - لا يجوز عقد لجنة امتحان لأول مرة في أماكن لم تعقد بها لجنة امتحان من قبل أو لم ترد في (303 مقار) أو في أماكن لم ترد بالتعليمات إلا بعد الرجوع إلى الإدارة العامة للامتحانات وأية مخالفات لذلك تكون موضع المساءلة القانونية، وقد يصل الأمر إلى حد إلغاء لجنة سير الامتحان في الجهة المخالفة دون أدنى مسئولية على الوزارة.

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك