طلب إحاطة يتهم الحكومة بـ" الفشل" في حل مشكلات الزراعة

طلب إحاطة يتهم الحكومة بـ
منذ : 8 اشهر, 1 اسبوع, 5 ايام, 3 ساعات, 22 دقائق

طلب إحاطة يتهم الحكومة بـ" الفشل" في حل مشكلات الزراعة

تقدم النائب خالد مشهور، بطلب إحاطة إلى الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، بشأن تخفيض مساحات زراعة الأرز في مصر في الفترة الأخيرة.

وقال مشهور، في طلبه، إن عدم تراجع الحكومة عن تقليل مساحات الأرز المنزرعة يظلم كثير من مزارعي الأراضي الزراعية وخاصة مزارعين منطقة شمال الدلتا، فضلا عن أنه يؤكد فشل الحكومة في حل مشكلات الزراعة في مصر.

وأوضح أن هذا القرار أدى إلى تراجع كبير في إنتاج مصر للأرز بما سيضر بالاقتصاد المصري الذي يعتمد على محصول الأرز بشكل كبير، وحذر من ارتفاع فاتورة استيراده من الخارج ورفع سعره أضعاف على المواطنين الغلابة، متسائلا: "لماذا تتخذ الحكومة إجراءات متناقضة مع مصلحتها فهل يُعقل أن تقلل مساحات زراعة الأرز في مصر لتذهب وتستورده من الخارج".

وطالب مشهور الحكومة بالبحث عن طرق بديلة لحماية الزراعة في مصر بدلا من تقليل مساحة زراعة الأرز كالعمل على دراسة زراعة الأرز بالتكثيف الذي يعمل على توفير المياه المستخدمة في الزراعة، واتباع الطرق الحديثة التي تستخدم كميات أقل من المياه، والقيام بالاستفادة من الأبحاث العلمية في هذا الشأن.

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك