صلاح حسب الله: ائتلاف "دعم مصر" قادر على تشكيل الحكومة كاملة

صلاح حسب الله: ائتلاف
منذ : 8 اشهر, 1 اسبوع, 4 ايام, 4 ساعات, 15 دقائق

صلاح حسب الله: ائتلاف "دعم مصر" قادر على تشكيل الحكومة كاملة

قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الإعلامي لمجلس النواب، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف قادر على تشكيل الحكومة كاملة، موضحًا أن الائتلاف يضم عددا كبيرا من الخبراء والمستشارين. 

وأشار حسب الله، إلى أن الائتلاف لم يتطرق إلى النقطة حاليًا، وأنه في انتظار تشكيل الرئيس للحكومة.

جاء ذلك ردا على سؤال للمحررين البرلمانيين على اذا كان ائتلاف دعم مصر قادرا على تشكيل حكومة، وفقا لنص المادة 146.

واضاف حسب الله ان البرلمان فى انتظار خطاب رئيس الجمهورية، بشأن تكليف تشكيل الحكومة، لافتا إلى أن تشكيل حكومة جديدة عقب انتخابات الرئاسة أمرًا ليس إلزاميا على رئيس الجمهورية، وإنما جرى العرف على ذلك.

وحول موقف البرلمان من تشكيل الحكومة الجديدة حال تكليف الرئيس لها، اوضح حسب الله فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، ان المجلس ينظر للموضوع برؤية شاملة، من خلال اسماء الوزراء بالتشكيل الجديد وبرنامج الحكومة.

وتابع حسب الله، قد يكون هناك عدد من الوزراء الحاليين بالتشكيل الجديد، وبالتالي يقيم المجلس أداء من بقى من الوزراء القدامى، بالإضافة إلى دراسة السيرة الذاتية لأسماء الوزراء الذين سيطرح أسمهم لأول مرة.

وردًا على عما إذا كان البرلمان مضطرًا للموافقة على التشكيل الحكومي المرسل من الرئيس، أكد حسب الله، أن المجلس ليس مضطرًا لذلك، ولاسيما وأن المادة 146 من الدستور نصت على عدد من الخطوات الدستورية لتشكيل الحكومة.

وحول تقييمه لأداء الحكومة الحالية، أوضح حسب الله، أن لدى أغلب نواب الائتلاف، تحفظ على أربع أو خمس وزراء، رافضًا ذكر أسماءهم.

وحول أزمة البرلمان مع اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، اكد ان هناك اتجاه لرفض الجندى، قال: "لسنا في خناقة مع الحكومة، ولكن تكرر الأمر منه، بسقطات ما كان يجب أن تخرج منه".

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك