"الفتوى والتشريع": وزير التعليم العالي غير مختص باعتماد شهادات خريجي الجامعة العمالية

منذ : 8 اشهر, 2 اسابيع, 13 ساعات, 43 دقائق

"الفتوى والتشريع": وزير التعليم العالي غير مختص باعتماد شهادات خريجي الجامعة العمالية

انتهي قسم الفتوى والتشريع، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكرورى، النائب الأول لرئيـس مـجلس الدولة، في فتوي قضائيه له، اليوم، إن وزير التعليم العالى والبحث العلمى غير مختص باعتماد شهادات خريجى الجامعة العمالية.
وقال المستشار مصطفى أبو حسين نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس المكتب الفنى للجمعية، إن الفتوى أسست على أن الجامعة العمالية تُعدُّ أحد قطاعات المؤسسة الثقافية العمالية التابعة للاتحاد العام لعمال مصر، والتى تقوم على الارتقاء بمستوى العمال وتنمية مهاراتهم ، ومن ثم فهى مؤسسة مهنية.
وأضاف "أبو حسين" أن الجامعة لا تتبع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بحسبانها ليست من الجامعات التى تخضع لأحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم (49) لسنة 1972، الأمر الذىتنتفي معه صفة وزير التعليم العالى والبحث العلمى فى اعتماد شهادات خريجى الجامعة العمالية.
المصدر الفجر

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك