"نقل النواب" تطالب بنقل تبعية السكة الحديد لـ"هندسية القوات المسلحة"

منذ : 2 اسابيع, 13 ساعات, 54 دقائق

"نقل النواب" تطالب بنقل تبعية السكة الحديد لـ"هندسية القوات المسلحة"

قال النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن تصريحات الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بأن 78% من جرارات السكك الحديدية تعمل منذ السبيعنيات والثمانينيات، ولدى الهيئة 1100 عربة دخلت الخدمة منذ 40 عاما، وتطوير المرفق يحتاج إلى 55 مليار جنيه "صادمة".

وتساءل زين الدين، في طلب إحاطة إلى وزير النقل عن خطط الحكومة بشأن إصلاح مرفق السكك الحديدية، وعن وسائل تمويل هذه الخطط وعن المدة الزمنية الخاصة بعمليات تطويرها.

واقترح النائب البرلماني فصل السكك الحديدية عن وزارة النقل ونقل تبعيتها للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لفترة زمنية محددة، ولتكن 5 سنوات حتى يتم تطويرها وتحديثها، خصوصاً وأن الحل الوحيد لإنقاذ هذا المرفق هو دخول القوات المسلحة في عمليات التطوير والتحديث، مؤكداً أن السبب الرئيسي في الفساد داخل المرفق وانهياره وكثرة حوادثه "فساد الذمم وسوء الأداء"، على حد تعبيه.

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك