وداعاً لضعف البصر.. تطوير لاصقة طبية لتصحيح الرؤية لكبار السن

 وداعاً لضعف البصر.. تطوير لاصقة طبية لتصحيح الرؤية لكبار السن
منذ : 5 اشهر, 2 اسابيع, 4 ايام, 19 ساعات, 7 دقائق

وداعاً لضعف البصر.. تطوير لاصقة طبية لتصحيح الرؤية لكبار السن

توصلت دراسة حديثة إلى تطوير لاصقة طبية تعمل على تصحيح وتحسين الرؤية لدى الأشخاص الذين يعانون من فقدان البصر المرتبط بالعمر.

 

ووجدت دراسة أمريكية أنه عندما يتم زرع لاصقة فى الجزء الخلفى من العين عند الأشخاص الذين يعانون من الضمور البقعى الجاف، فإنهم جميعا تمتعوا بتحسن فى الرؤية.

 

وتمكنت امرأة عمرها 69 عاما من قراءة 24 حرفا بعد تركيب الجهاز، مقارنة بسبعة أحرف فقط قبل ذلك، وفقا للبحوث.

 

وتنطوى اللاصقة على رقعة رقيقة مغطاة بخلايا الشبكية الجنينية السليمة على النسيج بالقرب من العصب البصري، والذي يرسل نبضات إلى المخ حيث تتشكل الصورة.

 

ويؤثر التنكس البقعى الجاف على 1.75 مليون شخص فى الولايات المتحدة وحدها ويؤدى إلى تقليل الرؤية المركزية بسبب ترقق جزء الشبكية المسئول عن الرؤية المباشرة للأشخاص.

 

وتوصل الباحثون فى جامعة جنوب كاليفورنيا إلى تطوير لاصقة لا يتعد حجمها 6 ملليمترات فى 4 ملليمترات توضع على شبكية العين بين المرضى الذين يعانون من تنكس البقعى الجاف المتقدم.

 

وبعد مرور عام استقرت الرقعة لدى المرضى فى أعين المشاركين فى الدراسة ممن عولجوا باللاصقة، فى حين استمر أولئك الذين لم يتلقوا التصحيح فى التدهور.

 

وكان اثنان من المشاركين فى الدراسة قادرين بشكل أفضل على الحفاظ على رؤيتهم للأجسام بعد عام من تركيب اللاصقة.

 

ويعتقد الباحثون أن النتائج التى توصلوا إليها تشير إلى أن التصحيح يحسن رؤية الأشخاص الذين يعانون من الضمور البقعى الجاف المرتبط بالعمر، على الأقل فى المدى القصير، ويخططون لإجراء تجربة أكبر تختبر الجهاز على المرضى فى مرحلة مبكرة من المرض.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك