العناية بالأظافر من غير تكاليف.. 5 نصائح سهلة هتساعدك تقويها

 العناية بالأظافر من غير تكاليف.. 5 نصائح سهلة هتساعدك تقويها
منذ : 3 اشهر, 1 اسبوع, 1 يوم, 2 ساعات, 22 دقائق

العناية بالأظافر من غير تكاليف.. 5 نصائح سهلة هتساعدك تقويها

تعتقد الكثيرات أن العناية بالأظافر أمر صعب، ويتطلب الكثير من التكاليف والعناية، ولكن ذلك لا يحتاج لتفكير كثير، فببعض الخطوات اليسيرة، وإعطاء أظافرك بعض العناية يمكنك الحصول على أظافر قوية ونظيفة.

فبحسب ما نشر موقع ”Style craze”، فى تقرير له حول العناية بالأظافر5 نصائح سهلة يمكن لأى فتاة اتباعها للعناية بأظافرها وتقويتها، بداية من طريقة التغذية الصحيحة، وحتى استخدام طلاء الأظافر المناسب، فتعرفى عليها واتبعيها للحفاظ على قوة أظافرك:

التغذية

عليكِ الانتباه لنظامك الغذائى فى وقت مبكر من سن الـ 15 عام، والحرص على تناول الأطعمة الغذائية التى تحتوى على البروتين والفيتامينات اللازمة لتقوية الأظافر، ونموها نمو صحيح، فاحرصى على تناول كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم، وتناول أنواع الجبن، والألبان، والأطعمة التى تحتوى على الحديد، كالخضراوات والفاكهة الطازجة ذات الألياف.

تعرض أظافرك للضرر

تجنبى تعرض أظافرك للإصابات الخطيرة، أو الاحتكاك مع أدوات صلبة، لأن ذلك يخلف ندبات وإصابات من الممكن أن تستمر للأبد، واحرصى على ارتداء القفاز المخصص لغسل الصحون، أو أثناء الطبخ لعدم تأثر أظافرك ببعض المواد التى تغير لون آظافرك الطبيعى.

طريقة تنظيف أظافرك

عند تنظيف أصابعك تجنبى استخدام المستحضرات الطبية، أو غسول التجميل لأحتوائهم على مواد كيمائية تؤثر على الجلد المحيط بالأظافر على المدى الطويل، مما يؤثر على شكل اظافرك بطبيعة الحال، ولكن استبدلى ذلك بالوصفات الطبيعية للعناية بأظافرك باستمرار، وضعى لنفسك روتين يومى أو على مدار الأسبوع للعناية بأظافرك.

الوصفات الطبيعية

ذكر التقرير بعض الوصفات الطبيعية التى عليكِ استخدامها باستمرار للعناية بأظافرك مثل ماسك الليمون والسكر، أو المسطردة، وماء الورد وجل الصبار، وهى الوصفات التى يمكنك التبديل بينها للعناية بأظافرك على مدار الأسبوع، وخاصة بعد الوقوف فى المطبخ لبعض الوقت.

تجميل الأظافر

يحمل تجميل الأظافر جانبًا مهمًا عند تقوية الأظافر، لا ترهقى أظافرك بتكرار طلاء الأظافر وإزالتها كل يوم، ولكن الأفضل الاكتفاء بوضع طلاء الاظافر الذى يدخل فى مكوناته عناصر طبيعية، وألوان آمنة 3 مرات إسبوعيًا بحد أقصى، مع الحرص على إزالته بطريقة آمنة على قوة وصحة الأظافر.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك