خطوات التعليم لتحويل مناهج المدارس الدولية إلى الثانوية العامة

 خطوات التعليم لتحويل مناهج المدارس الدولية إلى الثانوية العامة
منذ : 8 اشهر, 6 ايام, 1 ساعه, 14 دقائق

خطوات التعليم لتحويل مناهج المدارس الدولية إلى الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الخاصة بشأن تحويل طلاب المدارس التي تدرس مناهج خاصة (المدارس الدولية) إلى نظام الثانوية العامة المصرية.

ويجوز لطلاب الشهادات الدولية الذين أدوا امتحان الصف الثاني عشر على النظام الدولي ورسبوا أو اجتازوا المواد المقررة لهم وحصلوا على مجموع درجات أو تقديرات لاتؤهلهم للالتحاق بالمعاهد والجامعات المصرية (طبقا للقواعد المنظمة لمكتب التنسيق القبول بالمعاهد والجامعات) التحويل لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة وفقا للقرار الوزارى رقم 288 لسنة 1992 وتعديلاته طبقا لما يلي:

أولا: في حال التقدم عن طريق إحدى المدارس يكون قيد الطالب منتظم، ويجب على الطالب التقدم بنفس المستندات، بالإضافة إلى طلب تحويل معتمد من المدرسين المحول منها والمحول إليها.

ثانيا: في حالة التقدم مباشرة للجنة النظام والمراقبة يكون قيد الطالب على نظام المنازل ويجب عليه استيفاء المستندات، وإفادة من الإدارة العامة للامتحانات بأن مجموع الدرجات أو التقديرات الحاصل عليها الطالب لا تؤهله للالتحاق بالمعاهد والجامعات المصرية.

- في جميع الحالات السابقة (منتظم/ منازل) يكون قيد الطالب بالشعبة العلمية وفي حالة رغبة الطالب في التقدم لأداء الامتحان بالشعبة الأدبية علية التقدم بما يفيد نجاحه في مادتي التاريخ والجغرافيا للصف الثاني الثانوي العام.

- بالنسبة لدراسة اللغة الأجنبية الثانية يطبق القرار الوزارى رقم 288 لسنة 1992 على الطلاب الذين لم يسبق لهم دراسة تلك اللغة.

- ويتم التنبيه على هؤلاء الطلاب أنه سوف يتم الاحتفاظ درجاتهم التي حصلوا عليها في امتحان الصف الثاني عشر في المواد القومية التي أدوا الامتحان فيها وهم على النظام الدولي (اللغة العربية، التربية الدينية، التربية الوطنية) وتحسب السنوات التي قضاها الطالب على النظام الدولي مقيدا بالصف الثاني عشر من سنوات التقدم المسموح بها قانونيا.
المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك