محلل سياسي : قناة ”سلوى” البحرية ستعمق الأزمة مع قطر للأبد

محلل سياسي : قناة ”سلوى” البحرية ستعمق الأزمة مع قطر للأبد
منذ : 5 اشهر, 2 اسابيع, 1 يوم, 15 ساعات, 29 دقائق

محلل سياسي : قناة ”سلوى” البحرية ستعمق الأزمة مع قطر للأبد

قال مختار الغباشي، المحلل السياسي ونائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية إن المشروع السعودي الضخم للقناة البحرية على طول الحدود السعودية القطرية والذي سيحول "قطر" إلى جزيرة مشروع غير رسمي حتى الآن من السلطات السعودية ولكنه اجتهاد من الصحافة فى المملكة.

وأضاف الغباشى ، أن المشروع البحرى السعودى العملاق هدفه الرئيسى الاقتصاد وجذب الاستثمارات وبناء مدن ساحلية جديدة ومنتجعات لكنه سيجعل قطر تتحول إلى جزيرة منعزلة داخل الخليج العربى.

وأوضح الغباشى أن هذا المشروع رغم عزله دولة قطر لن يؤثر بشكل كبير لأن الحدود البرية بين الدولتين مغلقة ولكن إذا تم تنفيذه سيعمق المشكلة الخليجية بين الدول إلى الأبد.

كانت جريدة "سبق" السعودية قد اطلعت على مشروع سياحي متكامل يتمثل في شق قناة بحرية على طول الحدود مع قطر ينفذه تحالف استثماري سعودي يضم 9 شركات في هذا الحقل، والمشروع في انتظار الموافقة الرسمية عليه، والترخيص له ليبدأ التنفيذ المتوقع اكتماله خلال 12 شهرًا فقط.

 

المصدر الصباح العربى

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك