برلماني في طلب إحاطة: المنظومة الصحية تعاني الإهمال والتهميش

 برلماني في طلب إحاطة: المنظومة الصحية تعاني الإهمال والتهميش
منذ : 1 اسبوع, 2 ايام, 15 ساعات, 40 دقائق

برلماني في طلب إحاطة: المنظومة الصحية تعاني الإهمال والتهميش

تقدم مجدى بيومى، عضو مجلس النواب بمحافظة بنى سويف، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلى أحمد عماد الدين، وزير الصحة، بشأن تدني مستوى المنظومة الصحية بالمحافظة ومعاناة المرضى في الحصول على خدمة جيدة.

 

وأوضح بيومى أن المنظومة الصحية بالمحافظة تعانى الإهمال والتهميش وغياب العدالة في توزيع الأطباء والاهتمام بالوحدات الصحية على مستوى المحافظة.

ولفت إلى أن هناك وحدات صحية مجهزة على أعلى مستوى، ولكن يوجد بها عجز في الأطباء، وهناك وحدات الطاقم الطبى بها متكامل ولكنها تعانى نقصًا في الأجهزة، وهذا يجعل المرضى يبحثون عن خدمة متكاملة في المستشفيات الخاصة مما يشكل عبئا ماديا عليهم.

وطالب عضو مجلس النواب بمحافظة بنى سويف، وزارة الصحة بوضع رؤية وخطة تستهدف القضاء على ظاهرة العجز في الأطباء ونقص الأجهزة والمستلزمات الطبية، على أن تكون هناك عدالة في التوزيع على مستوى كل الوحدات الصحية على مستوى الجمهورية.

 

المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك