CIT تشارك في جلسة مناقشة مسودة قانون جرائم تقنية المعلومات

 CIT تشارك في جلسة مناقشة مسودة قانون جرائم تقنية المعلومات
منذ : 1 اسبوع, 6 ايام, 15 ساعات, 45 دقائق

CIT تشارك في جلسة مناقشة مسودة قانون جرائم تقنية المعلومات

شاركت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT راعي الصناعة الرقمية في جلسة الاستماع للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب حول مسودة مشروع قانون جرائم تقنية المعلومات.

ترأس الجلسة النائب نضال السعيد رئيس اللجنة وبحضور النائبة ماريان عازر عضو اللجنة والنائب أحمد زيدان أمين سر اللجنة، كما شارك في اللقاء المهندس خالد مرسي عضو مجلس إدارة الغرفة والمهندس عادل عبدالمنعم رئيس مجموعة عمل أمن المعلومات والسيد تامر محمد مدير عام الغرفة، ونخبة من ممثلي الشركات الأعضاء المتخصصة في حلول أمن وحماية المعلومات في مصر.

وقال النائب نضال السعيد قائلًا:"إننا بهذه الخطوة يمكننا الجزم بأننا نسير نحو مستقبل واضح المعالم لتنظيم أحد أبرز المحاور الرئيسية في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتحديد الأطر القانونية والتشريعية لجرائم تقنية المعلومات، موضحًا إنها مجرد بداية سيتبعها العديد من القوانين التنظيمية لعدد من القطاعات الرئيسية منها التجارية الإلكترونية والنشر الرقمي وحرية تداول المعلومات وحماية البيانات".

كما أثنى خلال اللقاء على الدور الرائد لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على صياغة مسودة القانون قائلًا: "بداية موفقة من خبراء قطاع الاتصالات والوزارة المعنية الخروج بمثل هذا القانون الذي راعى معطيات السوق المحلي وآليات عمل الشركات والقوانين المحلية الأخرى دون الإقتباس من القوانين العربية أو العالمية المماثلة".

وأشاد المهندس عادل عبدالمنعم قائلًا: "إن المحور التشريعي هو أحد أهم 3 محاور رئيسية لاكتمال منظومة أمن المعلومات التي تعتمد على تنمية مهارات الأفراد ومحور التكنولوجيا الحديثة والمعني بكافة التقنيات والمستجدات التقنية الجديدة وأخيرًا المحور التشريعي والمعني بالسياسات والإجراءات القانونية، وبالتالي فإن مشروع القانون يعد خطوة على طريق إستكمال الرؤية الإستراتيجية لمفهوم أمن المعلومات والبيانات في مصر ليس فقط على مستوى القطاع والشركات المتخصصة وإنما على مستوى كافة مؤسسات وقطاعات الدولة ومختلف الصناعات التي تمتلك معلومات وتحتاج إلى تأمينها".
المصدر فيتو

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك