س و ج.. اعرفى كل حاجة عن أسباب تساقط الشعر وعلاجها

 س و ج.. اعرفى كل حاجة عن أسباب تساقط الشعر وعلاجها
منذ : 6 اشهر, 5 ايام, 3 ساعات, 48 دقائق

س و ج.. اعرفى كل حاجة عن أسباب تساقط الشعر وعلاجها

تقف العديد من الأسباب خلف تساقط الشعر، تلك المشكلة التى تعانى منها الكثير من الفتيات، خاصة فى سن 15 وهو ما يتطلب معرفة للأسباب وإيجاد حلول لها، وبحسب ما يقول خبير العناية بالشعر أحمد سليم، لـ"اليوم السابع"، فإن طريقة التغذية هى السبب الأساسى والشائع فى مشكلة تساقط الشعر، بالإضافة لبعض الأسباب المتعلقة بالعناية بالشعر وتغذيته.

ويضيف خبير العناية بالشعر، أنه مهما كانت حالة الشعر يمكن تأهيله بالعناية واختيار العلاج المناسب، فإليكِ فى السطور التالية كل ما تريدين معرفته عن اسباب تساقط الشعر وأبرز الحلول لذلك:

س: ما هى أبرز أسباب تساقط الشعر؟

ج: يوضح خبير العناية بالشعر أن نظام التغذية هو السبب الأساسى خلف مشكلة تساقط الشعر، حيث إهمال تناول الأكلات التى تحتوى على بروتينات وفيتامينات مغذية للشعر، كما تعتبر طريقة تصفيف الشعر من أبرز الأسباب أيضًا، حيث تكرار طرق فرد الشعر التى تضعف بصيلات  الشعر، وتتسبب فى تقصف الأطراف مع مرور الوقت، كما تتسبب القشرة فى تساقط الشعر فى سن مبكر.

س: ما هى أفضل طرق لعلاج تساقط الشعر؟

ج: يرى خبير تصفيف الشعر ان العناية المثلى بالشعر والتى تجنبه التساقط تكمن فى استخدام الزيوت الطبيعية المغذية لفروة الرأس، بالإضافة لترطيب فروة الرأس باستمرار لتجنب وجود القشرة التى تؤدى للتساقط، وبالطبع الاهتمام بطريقة التغذية والحرص على تناول البروتينات، والفواكة والخضراوات الطازجة التى تلعب الدور الأساسى فى نمو الشعر نمو صحى.

س: هل تتكرر مشكلة تساقط الشعر بعد علاجها؟

ج: بالنسبة لتكرار مشكلة تساقط الشعر ينصح خبير العناية بالشعر الفتيات بضرورة الاهتمام  بالتغذية السليمة والعناية بالشعر بطريقة مستمرة، وعدم إيقاف العناية مع انتهاء مشكلة تساقط الشعر.

س: ما هى أبرز الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر؟

ج: يرى أحمد سليم أن الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت اللوز هى افضل الطرق الطبيعية للتخلص من تساقط الشعر، وينصح الفتيات بضرورة الاهتمام بطريقة تصفيف الشعر، والحرص على التصفيف بالمشط وتجنب الفرشاة التى تزيد من مشكلة تساقط الشعر.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك