541 طالبا من 17 جامعة مصرية يتنافسون في مسابقة «brand storm»

541 طالبا من 17 جامعة مصرية يتنافسون في مسابقة «brand storm»
منذ : 1 اسبوع, 5 ايام, 12 ساعات, 45 دقائق

541 طالبا من 17 جامعة مصرية يتنافسون في مسابقة «brand storm»

تنافس عدد من شباب الجامعات المختلفة من 17 جامعة مصرية في مسابقة «Brand storm»، والتي تهدف إلى اكتشاف المواهب لدى الشباب وتشجعهم على الابتكار، حيث تقوم المسابقة على اختيار فريق من كل جامعة يقوم بالعمل على ابتكار منتج من منتجات التجميل، والتنافس بهذا المنتج عالميا.

وقالت الطالبة سلمي الدكروني بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة بالجامعة الألمانية لـ«الشروق»، إنها شكلت فريق مع زملائها مكون من 3 أفراد، وبدأوا في البحث عن فكرة مشروع تصلح لتقديمه في المسابقة العالمية، حيث تم اختبار العديد من أنواع الزيوت المختلفة إلي أن توصلوا إلي فكرة اختراع زيت للشعر، و تنافسوا بهذا المنتج مع طلاب من مختلف جامعات العالم في العاصمة الفرنسية باريس.

وأكد محمد العشري طالب بالفريق المصري المنافس أنه رغم أن المنتج الذي ابتكروه لم يحصل علي الجائزة الأولي عالميا، إلا أنه استطاع الحصول علي عمل فور عودته من باريس في إحدي شركات التجميل العالمية والتي لها فرع في القاهرة.

وأشارت سلمي طارق طالبة بنفس الفريق إلي أن تجربة ابتكار منتج والمنافسة به عالميا أعطي لنا فرصة للتعرف علي أفكار الشباب في مختلف دول العالم، والاستفادة منها، كما علمتنا هذه التجربة المسئولية والحرص علي العمل في فريق، بالإضافة إلي المشاركة في الأفكار والخبرات.

وتقام مسابقة "barnd storm" في مصر منذ ثلاث سنوات، حيث بدأت المسابقة بمشاركة 3 جامعات مصرية في العام الأول، ثم 9 جامعات في العام الثاني، وهذا العام 2018 بمشاركة 17 جامعة مصرية، ومشاركة 541 طالب وطالبة.

 

المصدر الشروق

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك