طلب إحاطة بسبب أزمات مشروع الـ1.5 مليون فدان.. ومناشدة السيسي بالتدخل

طلب إحاطة بسبب أزمات مشروع الـ1.5 مليون فدان.. ومناشدة السيسي بالتدخل
منذ : 3 اشهر, 1 اسبوع, 4 ايام, 7 ساعات, 15 دقائق

طلب إحاطة بسبب أزمات مشروع الـ1.5 مليون فدان.. ومناشدة السيسي بالتدخل

تقدم النائب محمود عطية، بطلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بشأن، ما أثير من أزمات يتعرض لها مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان التي تتولاها شركة الريف المصري.

وناشد عطية، الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لحل المشكلة، مشيرا إلى أن الشكاوى التي حصل عليها سواء بطريقة مباشرة من أصحاب الأراضي في المشروع أو من خلال ما تم نشره في وسائل الإعلام المرئية والمقروءة تؤكد أزمات تعترض هذا المشروع القومي الذي يعتمد عليه الرئيس في زيادة الرقعة الزراعية في مصر وخلق مجتمعات عمرانية جديدة يمكن أن تستوعب الزيادة السكانية المضطردة التي تشهدها مصر سنويًا.

وأشار إلى أن أبرز المشاكل تتمثل في غياب البنية التحتية بالمنطقة ورفض شركة تنمية الريف المصري المشرفة على المشروع إدخال مستثمرين بدلاء عن بعض المتعثرين، ما يضطر المجموعة كلها إلى الانسحاب من المشروع، منوهًا إلى أن هذا المشروع شهد انسحابات عديدة من المستثمرين لأسباب مالية وفنية، في ظل إهمال حكومي لحل المشاكل التي تواجه المشروع.

 

المصدر الوطن

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك