«التعليم العالي»: إعادة تأهيل معهد إعداد القادة بحلوان لإعداد الكوادر الطلابية القيادية

«التعليم العالي»: إعادة تأهيل معهد إعداد القادة بحلوان لإعداد الكوادر الطلابية القيادية
منذ : 3 اشهر, 3 ايام, 6 ساعات, 48 دقائق

«التعليم العالي»: إعادة تأهيل معهد إعداد القادة بحلوان لإعداد الكوادر الطلابية القيادية

أكد الدكتور طايع عبداللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان، ضرورة تشجيع الأنشطة الطلابية في كافة المجالات من أجل تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي، موضحًا أن إعادة وتأهيل معهد إعداد القادة بحلوان بالتعاون مع الجامعات؛ يأتي نظرًا للدور المهم الذي يقوم به المعهد في إعداد الكوادر الطلابية القيادية.

وأشار «طايع»، خلال المحاضرة التي ألقاها اليوم الخميس، في فعاليات ندوة بعنوان «اللوائح الطلابية واستراتيجية الوزارة للأنشطة»، وذلك في إطار انطلاق الفوج الأول للاتحادات الطلابية بمعهد إعداد القادة بحلوان التابع لوزارة التعليم العالي خلال الفترة من 11 إلى 14 أبريل الجاري، أن المعهد يلعب دورًا هامًا في تنمية ثقافة الشباب الجامعي كمؤسسة تعليمية مكملة لدور الجامعات في المرحلة القادمة، موضحًا ضرورة الاستفادة منه في تنظيم الندوات الفكرية للتصدي للأفكار المتطرفة وإقامة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية والترفيهية.

وأشار إلى تعديل اللائحة المالية والإدارية للمعهد، وتشكيل مجلس إدارة معهد إعداد القادة بحلوان والذي ضم كل من الوزير رئيسًا للمجلس، ورؤساء الجامعات الحكومية، وبعض رؤساء الجامعات الخاصة، ومستشار الوزير للأنشطة والمشرف العام على المعهد، بالإضافة إلى عضوية كل من رئيس قطاع مكتب الوزير ورئيس قطاع التعليم بالوزارة.

وأوضح مستشار الوزير، أنه تم إعداد خطة لدورات إعداد القادة داخل الجامعات تشمل مناقشة العديد من الموضوعات منها: التحديات الداخلية والخارجية للوطن، والخطاب الديني وتحديثه، والأوضاع الاقتصادية للبلاد، ومحاربة الفساد ودور الأجهزة المعنية، وحرب الشائعات وكيفية التصدي لها، والانتماء الوطني ودوره في المرحلة الراهنة، ودور الشباب وقياداته في بناء المستقبل، والعمل التطوعي وأهميته في خدمة المجتمع.

ولفت «طايع» إلى، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين معهد إعداد القادة بحلوان وأكاديمية ناصر العسكرية العليا والذي تضمن استضافة مستشاري الأكاديمية بدورات المعهد المختلفة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات لنشر المعلومات الصحيحة والعمل على تعميق حب الوطن والانتماء، كما تضمن إعداد دورات خاصة من دورات الأكاديمية لصقل وإعداد الكوادر الطلابية وشباب أعضاء هيئة التدريس وأعضاء المهمات العلمية والبعثات.

وأشار «طايع» إلى، انتهاء المعهد من الدورات التثقيفية المخصصة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بأكاديمية ناصر العسكرية؛ تنفيذًا لبروتوكول التعاون بين المعهد والأكاديمية، حيث أقام المعهد 3 دورات لحوالي ألفين طالب بكلية القادة وأركان الحرب، و5 دورات شملت 400 من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان وبنها والمنوفية ومدينة السادات وقناة السويس والأزهر، موضحًا أن الدورات تناولت العديد من الموضوعات، منها «استراتيجية الأمن القومي، مقومات الدولة، حروب الجيل الرابع، العالم الافتراضي وحروب الشائعات، الأمن المائي وترشيد استهلاك المياه، المؤامرات الخارجية، المشروعات العملاقة والانجازات، الأمن الاقتصادي».

كما أشار «طايع» إلى إقامة قمة «الشباب الجامعي» ضمن نموذج مجلس الوزراء، الذي عُقد بالجامعة الأمريكية لمناقشة استراتيجية التنمية المستدامة، بمشاركة وفود شباب الجامعات خلالها بتقديم العديد من المشروعات والخطط الشبابية لدعم الخطة الاستراتيجية 2030.

الجدير بالذكر، أنه من المقرر أن يفتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء السبت المقبل، أعمال تطوير معهد إعداد القادة بحلوان، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة.

 

 

المصدر الشروق

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك