النائب خالد مشهور يوجه سؤالا للحكومة حول خطتها لتوفير الأرز

 النائب خالد مشهور يوجه سؤالا للحكومة حول خطتها لتوفير الأرز
منذ : 5 اشهر, 1 اسبوع, 4 ايام, 23 ساعات, 49 دقائق

النائب خالد مشهور يوجه سؤالا للحكومة حول خطتها لتوفير الأرز

وجه النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح بمحافظة الشرقية، سؤالا من خلال مجلس النواب إلى الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، بخصوص خطة الحكومة لتأمين احتياجات الأرز هذا العام بعد قرار تقليل مساحات الأرز المنزرعة، مشيراً إلى أن قرار تقليل مساحات زراعة الأرز سيخلق أزمة جديدة هذا العام بين الفلاحين بسبب حرمان كثير منهم من زراعته.

وتساءل مشهور فى تصريح لـ" اليوم السابع" عن خطة الحكومة لتوفير محصول الأرز هذا العام، وهل قامت الحكومة بدراسة امكانية تطبيق نظام جدولة زراعة الأرز؟ وما هى الإجراءات التى ستتبعها الحكومة بشأن الأراضى التى تم منع زراعة الأرز فيها؟، مؤكداً أن الأزمة الكبيرة تكمن فى أن كثير من الأراضى التى تم منع زراعتها بالأرز لا تصلح سوى لزراعته فقط، وهو ما سيظلم آلاف الفلاحين.

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة بإعادة النظر فى قرار تقليل مساحات الأرز من خلال عمل جدول موسمى للمناطق الصالحة لزراعته وتوزيع زراعته خلال المواسم بالتتابع والتبادل، لحماية الأراضى من البوار وإنقاذ آلاف الفلاحين من حرمانهم من الزراعة.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك