هل ممكن تصبغى شعرك أثناء الحمل وايه الشروط

 هل ممكن تصبغى شعرك أثناء الحمل وايه الشروط
منذ : 5 ايام, 20 ساعات, 59 دقائق

هل ممكن تصبغى شعرك أثناء الحمل وايه الشروط

"أنا حامل في الشهر الـ4.. وتعبانة من نتيجة لتغير شكلي وكبر بطني..وعوزة أجدد من نفسي..وقررت  أصبغ شعري وسمعت أن الصبغة خطر على الجنين.. ومش فهمة إيه العلاقة ومش عارفة دة حقيقي ولا لاء؟.."، سؤال نسمعه كثيرا من السيدات الحوامل، وخاصة في الفترة الأخيرة من الحمل، سنجيب عنها فى التقرير التالى..

يجيب عن هذا السؤال الدكتور أحمد راشد استشاري أمراض النساء والتوليد، حيث أكد أن جميع الدراسات الطبية لم تشر إلى وجود علاقة بين صبغات الشعر وتأثر الجنين بها.

وأضاف استشاري النساء والتوليد، أن زيادة نسبة احتمالية تعرض الجنين للعيوب الخلقية والوراثية أو التشوه نتيجة لتعرض الأم لصبغات الشعر غير صحيح، و فى الوقت نفسه ينصح  بتجنب صبغ الشعر أول ثلاث شهور من الحمل، حتى لا تتفاعل مع الجلد .

 

وأشار أحمد راشد، إلى ضرورة استخدام الصبغات الخالية من الأمونيا، أي الخالية من السموم والتي تؤثر علي جلد المرأة الحامل، وقد يعرضها للإصابة بالحساسية الجلدية، ويجب على الحامل توخي الحذر من أن هرمون الحمل يؤثر على لون الصبغة بالشعر، ويعطيها لونا غير متوقع.

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك