س و ج.. إزاى تعالجى الشعر التالف فى خطوات بسيطة

 س و ج.. إزاى تعالجى الشعر التالف فى خطوات بسيطة
منذ : 6 اشهر, 3 ايام, 1 ساعه, 6 دقائق

س و ج.. إزاى تعالجى الشعر التالف فى خطوات بسيطة

يتكون الشعر من ثلاث طبقات، تسمى الداخلية منهم بـ"النخاع"، والوسطى بـ"القشرة"، أما الخارجية التى تحيط بالنخاع فيطلق عليها اسم "البشرة" وهى المسئولة عن حمايته من التلف، لكن عندما تتعرض بشرة الشعر للتلف فإن هذا يؤدى إلى إصابة الشعر بالكثير من المشاكل فيصبح جافًا وضعيفًا ويتكسر ويتقصف، وبالتالى يصبح فى حاجة لعلاج، ومن خلال هذا الموضوع نقدم لكم نقلًا عن موقع "boldsky" طريقة لعلاج الشعر التالف.

 

ما هى الأسباب التى تؤدى لتلف الشعر؟

تتعدد الأسباب التى تؤدى إلى تلف الشعر، ويعد أبرزها التعرض لأشعة الشمس الحارقة، أو استخدام أدوات تصفيف الشعر مثل المجفف أو المكواة، فضلًا عن السباحة فى المياه التى تحتوى على الكلور.

 

هل توجد أسباب طبية يمكن أن تساهم فى تلف الشعر؟

قد تؤثر بعض المشاكل الصحية على الشعر، فإذا كنت تعانى من مشكلات فى الغدة الدرقية أو سوء التغذية فإن هذا قد يؤثر على صحة شعرك، كما أن الأمر قد يكون بسبب وراثى فى العائلة.

 

ما هى أنسب الطرق التى يمكن استخدامها لعلاج تلف الشعر؟

هناك طرق مختلفة يمكن من خلالها علاج الشعر التالف، حيث توجد بعض العلاجات الطبية التى توصف من قبل الطبيب المختص، كما توجد بعض الوصفات الطبيعية التى يمكنك الاستعانة بها.

 

ما هى أبرز العناصر الطبيعية لعلاج الشعر التالف؟

يعد البيض من العناصر الطبيعية الغنية بالبروتين الذى يساعد على تقوية بصيلات الشعر وحمايته من التقصف، فضلًا عن كونه غنيا بالعديد من الفتيامينات مثل A وE وB وكلها مفيدة للشعر وفروة الرأس، لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتزويد الشعر بالأكسجين وترطيبه.

 

كيف يتم عمل ماسك البيض لعلاج الشعر التالف؟

يتم خفق صفار بيضة واحدة وتدليك فروة الرأس بها لبضع دقائق، ثم نقوم بغسلها بالماء البارد مع شامبو خفيف ومرطب للشعر.

 

المصدر اليوم السابع

 

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك