أعراض الحمى عديدة منها ضيق التنفس وجفاف الفم

 أعراض الحمى عديدة منها ضيق التنفس وجفاف الفم
منذ : 3 اشهر, 1 يوم, 11 ساعات, 26 دقائق

أعراض الحمى عديدة منها ضيق التنفس وجفاف الفم

الحمى هي رد فعل طبيعى للجسم، نتيجة الإصابة بعدوى، كما تعتبر أحد أعراض بعض الأمراض، لذلك عندما تشعر بالحمى ، يجب تحديد الأعراض الأخرى التى تشعر بها، لمعرفة المرض المصاب به، وفقاً لما ذكره الموقع الأمريكى "webmd".

 

درجة حرارة الجسم الطبيعية

معظم الناس لديهم درجة حرارة جسم متوسطة تبلغ حوالي (37 درجة مئوية)، قد تكون منخفضة وتصل إلى 36.3 درجة مئوية، وفي الصباح  تصل إلى 37.6 درجة مئوية، و قد ترتفع درجة حرارة الجسم عند ممارسة الرياضة أو ارتداء الكثير من الملابس أو أخذ حمام ساخن أو التعرض لحرارة الجو.

أسباب الحمى

- العدوى الفيروسية ، مثل نزلات البرد والانفلونزا ، والالتهابات البكتيرية ، مثل التهاب المسالك البولية أو الإلتهاب الرئوي ، وحمى التيفويد  وحمى المستنقعات.

 

عراض الحمى :

 يشعر مريض الحمى، ببعض الأعراض، مثل :

- ارتفاع شديد فى درجة الحرارة، فتكون درجة الحرارة أكثر من 37 درجة مئوبة.

- ضيق التنفس.

- الشعور بالدوخة والزغللة.

- التعرق الغزير.

-الشعور بالتعب.

- قشعريرة.

- التهاب فى الحلق.

- جفاف الفم.

 

علاج الحمى

تتلاشى أعراض المرض المسبب في الحمى بغضون أيام قليلة، مع إتباع العلاج ويمكنك علاجه الحمى في المنزل خلال تناول السوائل وعمل كمادات مياه بارده على جبين المريض، وأخذ حمام بارد والذى يساعد فى إنخفاض درجة حرارة الجسم، و تجنب تناول الأطعمة الدسمة والحارة، والالتزام بالراحة التامة خلال فترة المرض.

 

انخفاض درجة حرارة الجسم

يمكن أن يكون انخفاض درجة حرارة الجسم، علامة على الإصابة  بمشاكل صحية خطيرة مثل التعرض للصدمة ، أو تعاطى الكحول أو المخدرات، أو بعض الاضطرابات الأيضية ، مثل السكر أو قصور الغدة الدرقية.

و قد يشعر بعض الأشخاص بانخفاض درجة حرارة الجسم المنخفضة مثل الأطفال حديثي الولادة أو كبار السن أو الأشخاص الضعفاء، وقد ترتبط بأعراض بعض الأمراض .

وللأسباب السابق ذكرها، يجب عند استمرار ارتفاع درجة حرارة الجسم، أو انخفاضه الذهاب للطبيب للعلاج .

 

المصدر اليوم السابع

سياسة التعليقات لموقع ايه الاخبار
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك